كأس ألمانيا: ليفاندوفسكي ينقذ بايرن من الإحراج وخروج حامل اللقب

> برلين «الأيام» أ ف ب

>
 أنقذ الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ من إذلال الخروج من الدور الأول ، لكأس ألمانيا لكرة القدم ، أمام فريق من الدرجة الرابعة ، بتسجيله هدف فوز متأخر أمس السبت أمام مضيفه.

 ووصف سكان قرية (دروخترسن آسل) ، مواجهة العملاق البافاري المتوج بلقب الدوري في السنوات الست الأخيرة بـ "مباراة القرن" ، إذ تضم تشكيلة الفريق المتواضع ، موظف مبيعات في شركة سيارات ومستشاراً في المسائل الضريبية ، وعامل بناء.
 واستهل كوفاتش المباراة بتشكيلة ضاربة ضمت أمثال ليفاندوفكسي ، الهولندي أرين روبن ، الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر.

 لكن قرية دروخترسن صنع أخطر فرص الشوط الأول ، للفريق الواقع في قرية ، يبلغ عدد سكانها 11500 نسمة على بعد 45 كلم شمال-غرب هامبورغ ، عن طريق فلوريان نيجل الذي حرمه الحارس الدولي مانويل نوير من افتتاح التسجيل (33).
 ودفع مدرب البايرن كوفاتش بدماء جديدة في الشوط الثاني ، من خلال لاعب الوسط الدولي ليون جوريتسكا ، والفرنسي كينجسلي كومان ، بدلاً من المدافع ماتس هوملس وروبن.

 وأصاب لاعب الوسط تياجو الكانتارا العارضة في د. (56) قبل أن تتوقف المباراة لنحو 5 دقائق في ملعب كيهدينجر ، الذي إمتلأت مدرجاته بنحو 7800 متفرجاً ، بسبب رمي أوراق المراحيض ، والكرات الشاطئية من قبل جماهير بايرن الذين قطعوا 800 كلم لمتابعة المباراة.

 وقتل ليفاندوفسكي التعادل متابعاً تسديدة جوريتسكا في الشباك في (81) ، متفادياً إحراج الوقت الممدد ، أمام الفريق المتواضع.

 وأحرز الفريق البافاري لقب كأس ألمانيا 18 مرة (رقم قياسي) ، وتعود خسارته الأخيرة في الدور الأول إلى 24 عاماً.
 * وفي مفاجأة مباريات أمس السبت ، ودع آينتراخت فرانكفورت حامل اللقب ، الذي أسقط بايرن 3-1 في نهائي الموسم الماضي ، بخسارته أمام فريق (أولم) من الدرجة الرابعة 1-2.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى