بطولة فرنسا: مبابي يقود باريس سان جرمان إلى فوزه الثاني

> غانغان (فرنسا) «الأيام» أ ف ب

>
 إنتظر باريس سان جرمان حامل اللقب الشوط الثاني ودخول مهاجمه العائد كيليان مبابي ، لقلب تأخره أمام غانغان إلى فوز ثان هذا الموسم ، على مضيفه 3-1 يوم أمس السبت في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 وللمباراة الثانية على التوالي هذا الموسم أجلس المدرب الألماني توماس توخل أبطال العالم: الحارس ألفونس أريولا ، المدافع بريسنل كيمبيمبي والمهاجم اليافع كيليان مبابي أحد أبرز نجوم مونديال روسيا 2018 ، على مقاعد الاحتياط .. ودفع بلاعب الوسط أدريان رابيو ، الراغب بالرحيل عن النادي ، وكريستوفر نكونكو (20 عاماً) ، وأنطوان بيرنيدي (19 عاماً) ، والأميركي تيموثي وياه (18 عاماً) ، الذي سبق أن سجل في المباراة ضد كاين في المرحلة الأولى.

 واختار المدير الفني توخل للمباراة الثانية المدافع كولين داجبا (19 عاماً) ليلعب أساسياً إلى جانب البرازيليين تياجو سيلفا وماركينيوس والبلجيكي توما مونييه .. كما دفع بالأميركي وياه ، نجل النجم السابق ورئيس ليبيريا الحالي جورج وياه في الهجوم ، إلى جانب البرازيلي نيمار (الذي استهل مشواره مع الفريق الباريسي الموسم الماضي أمام غانغان ، وأعطى تمريرة حاسمة للأوروجوياني أدينسون كافاني ، قبل أن يسجل أول أهدافه مع الفريق) والأرجنتيني أنخل دي ماريا .. وعهد توخل بمركز حراسة المرمى إلى الإيطالي (جانلويجي بوفون) للمباراة الثانية على التوالي.

 كما خلت التشكيلة الرسمية التي قدمها المدرب توخل من المدافع الألماني الشاب تيلو كيهرر (21 عاماً) الذي وقع عقداً لمدة خمسة أعوام قادماً من شالكه ، ومن كافاني الغائب ، بعد إصابة تعرض لها خلال المونديال في المباراة مع البرتغال في الدور الثاني.
 وشهد الشوط الأول سيطرة لأصحاب الارض ، الذين ضغطوا منذ ربع الساعة الأول .. وكانت الفرصة الأخطر ، عندما صد الحارس بوفون ، تسديدة للمهاجم نولان رو في د . (14) ، وارتدت من يده اليمنى إلى العارضة وخرجت إلى ركنية.

 ولم يتأخر غانغان في هز الشباك ، إذ تمكن رو من افتتاح التسجيل بكرة أرضية زاحفة ، إلى يسار بوفون في (20) ، اثر تمريرة متقنة من ماركوس كوكو ، الذي استغل سوء تعامل داجبا مع الكرة ، بإخفاقه في السيطرة عليها.
 ولجأ الحكم كليمان توربان إلى تقنية المساعدة بالفيديو ("في إيه آر") ، لإلغاء هدف ثان لغانغان سجله نيكولا بينيزيه برأسه (25) ، بدعوى ارتكابه خطأ على داجبا ، بعد كرة لعبها كوكو ، من يسار المنطقة ، اثر خروج خاطئ من الحارس بوفون.

 وبدا سوء التنسيق واضحاً في بناء الهجمات لدى أفراد الفريق الباريسي ، إذ لم يتمكن لاعبوه من إنجاز ثلاث نقلات كاملة.

مبابي نقطة التحول
 وشهدت بداية الشوط الثاني ردة فعل قوية للاعبي باريس سان جرمان ، مع إشراك المدرب توخل لمبابي بدلاً من وياه .. وكان الجناح النفاثة نقطة تحول لفريقه.

 واحتسب الحكم توربان ركلة جزاء لباريس سان جرمان ، اثر عرقلة نيمار داخل المنطقة ، من قبل المدافع الكاميروني فليكس إيبوا ، إنبرى لها نيمار نفسه وسجل هدف التعادل بكرة أرضية ، خادعاً الحارس جوسون الذي ارتمى يميناً (53).
 واستمرت سيطرة الفريق الباريسي ، وارتدت كرة لعبها أنخل دي ماريا ، من القائم الأيسر ، اثر ركنية نفذها نيمار (78).

 وتوج مبابي جهوده ، بتسجيل هدف الفوز في د. (82) ، كاسراً مصيدة التسلل ، اثر تمريرة متقنة من البديل موسى ديابي ، وأرسل الكرة أرضية إلى يسار الحارس جونسون .. ثم سجل (النفاثة مبابي) ، هدف التعزيز الثالث لفريقه (90) بكرة ساقطة من فوق الحارس جونسون ، بعد اقتحامه المنطقة من اليسار مستغلاً سرعته، اثر تمريرة من نيمار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى