في غرفة عدن.. الخارجية الأمريكية والتجارة والصناعة اليمنية

> «الأيام» خاص

>
 شهدت الغرفة التجارية الصناعية - عدن فعاليتين بارزيتن يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، حيث عقدت قيادة الغرفة ممثلة برئيسها الأستاذ أبوبكر سالم باعبيد اجتماعا مع الأخ وضاح عبدالله الخضر، منسق مشروع نهضة شباب، الممول من وزارة الخارجية الأمريكية عبر منظمة امديست بعدن.

تناول الاجتماع عمل شراكة في الغرفة مع المجلس الاستشاري للمشروع، وأن تقوم الغرفة بنشر فكرة وأهداف المشروع، وتخصيص مساحة في مجلتها عن نشاطات المشروع، وأن ترفع مذكرات إلى الشركات والمصانع بأسماء المتدربين المقترحين، والهدف من وراء ذلك امتصاص البطالة في صفوف الشباب وتوسيع رقعة تنمية الموارد البشرية.

حضر الجتماع الأخ إقبال منير، مدير العلاقات بالغرفة، والأخ المهندس حسين السقاف، عضو المجلس الاستشاري في مشروع نهضة شباب، ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث.

أما في يوم الأربعاء الماضي (15 أغسطس 2018م) فقد ترأس الأخ سالم سلمان، نائب وزير التجارة والصناعة، والأستاذ أبوبكر باعبيد، رئيس غرفة عدن، اجتماعا شارك فيها تجار استيراد معروفون في محافظة عدن، وتمنى الأخ سلمان على الحضور أن نعمم نتائج لقاءاتنا على الجهات المختصة، وفي حال عدم نفاذ ما اتفقنا عليه رفعنا مذكرة إلى كبار رجال الدولة نطلب فيها تدخلهم، وتذكرون أن فخامة رئيس الجمهورية قال لكم: ساعدونا!!

وبخصوص الأسعار التي أقلقت المواطن علينا رفع مذكرة مشتركة إلى محافظ عدن تحدد فيها أسعار المواد الضرورية للمواطن، وننسخ المذكرة إلى فخامة الرئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الأخ سلمان بأن علينا أن نضيء الطريق بالعمل المشترك حتى مع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، وأن نشير بأصابعنا إلى المحسنين والمسيئين من التجار حتى نضع الجميع أمام مسؤولياتهم.

تم الاتفاق أيضا على تحديد المجموعة التي ستحظى بتوفير العملة الصعبة لها من البنك المركزي المشفوع بالتسهيل الجمركي، وسنطلب منهم تصحيح أوضاعهم مع الجمارك والضرائب حتى لا تبرز أي إعاقة من أي جهة كانت لنشاطهم.

بالنسبة للتجار المستأجرين من عدن مول سنعمل معاً مع الغرفة للتواصل مع الأستاذ رشاد هائل لحل ذلك الإشكال، مع تقديرنا وتفهمنا للصعوبات التي واجهها مركز عدن مول، ولا يختلف أحد منا على خدمة المركز لعدن وأهلها.
واتفق الجميع على اللقاء مرة أخرى لمتابعة النتائج، وذلك في إطار حل كل الإشكالات في هذه الظرف العصيب. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى