الهلال الأحمر الإماراتي ينظم منافسات سباق الهجن في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدره

>
 بحضور محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومدير عام مديرية زنجبار الأخ غسان شيخ ومدير عام مكتب الثقافة حسين بامطيرة ومدير عام مكتب المحافظ د فيصل الدابية ومدير عام مكتب الأوقاف فهمي بابرادع ، ومنسق الإغاثة الشيخ خالد إبراهيم ، وسط حضور جماهيري كبير .. نظم الهلال الأحمر الإماراتي عصر الجمعة الماضية في منتزه (سالمين) في منطقة الشيخ عبدالله الساحلية بمدينة زنجبار ، سباقاً للهجن بمشاركة 35 متسابقاً ، وفي السباق تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات ، حيث أسفر السباق عن إحراز المتسابق (فريد أحمد محمد) المركز الأول ، لينال مبلغ (1200) ريال سعودي .. فيما جاء في المركز الثاني (عبدالرزاق سالم محضار) الذي تحصل على (1000) ريال سعودي ، وحل في المركز الثالث (محمد حسين صالح) ، الذي استحق نيل (800) ريال سعودي ، كما تم تكريم كل متسابق بمبلغ (500) ريال سعودي تشجيعاً من الهلال الأحمر للمشاركين ، الذين أحيوا هذه الفعالية الأصيلة ، التي تعتبر من الموروث الشعبي.

 وعلى هامش مهرجان السباق قُدمت عدد من الرقصات الشعبية ، من قبل فرقة الرقص التابعة لمكتب الثقافة والتي تعبر عن الموروث الشعبي الذي تشتهر به محافظة أبين ، والتي نالت استحسان الحاضرين.

 وقد أوضح مدير مكتب الثقافة الأخ حسين بامطيرة أن هذا السباق الذي تم تنظيمه يأتي من أجل الحفاظ على التراث والعادات والتقاليد والموروث الشعبي ، الذي أقيم بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .. مشيراً إلى أن هذا السباق يعزز الانجاز الذي حققه مكتب الثقافة ، بإقامة الاحتفالات بأعياد الثورة ، وكذا المناسبات الدينية ، والمشاركات الدائمة، عبر كوكبة من الفنانين والتي تأتي عادة في ظل الانجازات التي حققها محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم في شتى المجالات والذي يدعم مثل هكذا مسابقات وفعاليات.

 وأعرب عدد من الأهالي في أبين عن سعادتهم البالغة بهذا المهرجان التسابقي بمناسبة إحياء التراث الأبيني الأصيل للهجانة .. شاكرين الهلال الأحمر الإماراتي ، على مشاركته أبناء المحافظة ، فرحتهم بحلول عيد الأضحى المبارك وإقامة مثل هكذا مهرجانات ومسابقات معبرين عن شكرهم لكل الجهود الجبارة التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في زرع ورسم البسمة على الشفاه من خلال دعمه المتواصل في مختلف المجالات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى