من ذاكرة الزمن الرياضي العدني الجميل

> كتب: معروف سالم بامرحول

>
 * مع سفيرة الرياضة العدنية الزميلة العزيزة المهندسة (نائلة نصر حسن عباس) الشخصية الاجتماعية والرياضية المعروفة على المستويات المحلية والعربية والدولية ، كونها عرفت أنها سفيرة الرياضة العدنية والنجمة المتألقة في كل المحافل والميادين الرياضية ، التي عرفتها وشهدت بطولات دولية متميزة من بطلات ونجوم لعبة تنس الطاولة (لعبة الرشاقة والجَمَال كما يُطلق عليها) .. والمهندسة نائلة نصر حسن عباس عضو اللجنة الأولمبية تعود معرفتي بها وبكل زميلاتها في المنتخب الوطني للعبة تنس الطاولة إلى منتصف السبعينات أثناء الدراسة في المرحلة الثانوية ، وحينها كان لي شرف المساهمة في مزاولة لعبة تنس الطاولة ضمن المنتخب المدرسي لثانويتي البريقة ومدينة الشعب ، والمشاركة في بطولات وتصفيات اللعبة بحضور فريق الشباب وفريق السيدات ، وكانت مبارياتنا وتدريباتنا تتم في الصالات الرياضية في ثانوية بلقيس للبنات في الشيخ عثمان ، ودار المعلمين في خورمكسر ، ونادي التلال في كريتر.

 * المهندسة نائلة نصر حسن عباس من المتفوقات علمياً وقد حظيت بالتكريم من قبل الدولة في عام 1984م في احتفالية عيد العِلم العاشر من سبتمبر ، لإحرازها المركز الأول ، على مستوى كلية الهندسة بجامعة عدن (إجازة خاصة في الهندسة المدنية) ، وقد تشرفتُ باستضافتها مع بعض المكرمين، في برنامج تلفزيوني يومي أنتجته حينذاك بمناسبة عيد العِلم .. وللعلم فإن نائلة نصر شقيقة الزميل الإعلامي التلفزيوني نوفل نصر عباس
والصورة المرفقة بالمقال مع الأخت العزيزة المهندسة المدنية نائلة نصر حسن عباس تم التقاطها أثناء استقبال الفنانة العدنية الكبيرة (فتحية الصغيرة) لدى زيارتها عدن في عام 2008م قادمة من بريطانيا.

 * فيض مودتي وامتناني وتقديري وأمنياتي القلبية بالتوفيق والنجاح وموفور الصحة والعافية والسعادة والهناء للزميلة المهندسة نائلة نصر حسن عباس وأسرتها الكريمة إن شاء الله.
* صحفي – معد ومقدم برامج
قناة عدن الفضائية​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى