دوري أبطال إفريقيا: دربي جزائري وصراع عربي ثلاثي على بطاقة واحدة

> القاهرة «الأيام» أ ف ب

>
 تتصارع ثلاثة فرق عربية من المغرب والجزائر في المجموعة الثانية على البطاقة الثانية المؤهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، بينما يبدو ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بطل 2016 ، مهدداً بالخروج خالي الوفاض.

 ويستضيف مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي خطف بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات الدفاع الحسني الجديدي .. بينما تجمع المباراة الثانية الفريقين  الجزائريين مولودية العاصمة ووفاق سطيف.

 ويملك كل من الدفاع الحسني ومولودية العاصمة ووفاق سطيف خمس نقاط مع أفضلية فارق الأهداف للفريق المغربي أمام المولودية.
 ورغم احتلال فريقه صنداونز المركز الثالث برصيد خمس نقاط ، يبدي المدرب (بيتسو موسيماني) تفاؤلاً بتحقيق الفوز على الضيف الغيني هورويا الثاني برصيد 8 نقاط ، وانتزاع البطاقة الثانية ، بعدما حجز الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، لنفسه البطاقة الأولى قبل حلوله ضيفاً على توغو بورت التوغولي الأخير (3 نقاط) في هذه الجولة.

 وفي المجموعة الثانية ، تبدو مهمة الدفاع الحسني ، صعبة كونه سيلعب على أرض منافسه الكونغولي الخبير في هذه المسابقة التي أحرز لقبها خمس مرات أولها عام 1976 وآخرها عام 2015 ، ولم يخسر في أي من الجولات الخمس السابقة (ثلاثة انتصارات وتعادلان).

 وفي حال خسارة الفريق المغربي ، سيحتاج المولودية للاكتفاء بالتعادل للتأهل على حساب وفاق سطيف.
 وفي المجموعة الأولى التي حجز مقعديها الأهلي المصري ، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب) والترجي الرياضي التونسي (10 نقاط لكل منهما مع أفضلية المواجهات المباشرة للأول) ، تعتبر الجولة الأخيرة تحصيل حاصل.

 ويستضيف الأهلي في هذه الجولة كمبالا سيتي الأوغندي (6 نقاط) ، ويلعب الترجي في ضيافة تاونشيب رولرز البوتسواني (3 نقاط).
 وفي المجموعة الرابعة، يقوم النجم الساحلي التونسي المتأهل والمتصدر بدون منازع (11 نقطة) برحلة تأدية واجب إلى زامبيا لملاقاة زيسكو يونايتد الثالث (5 نقاط) ، الذي يتمسك بأمل ضئيل ، يتمثل في فوزه وخسارة بريميرو دي أغوستو الأنغولي الثاني (6 نقاط) أمام ضيفه مباباني سوالوز السوازيلاندي (4 نقاط).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى