كاكا يشارك في مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

> موناكو «الأيام» متابعات

>  وقع الاختيار من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على اللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد وميلان الأسبق لسحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة ، حيث من
المقرر أن يتم سحب القرعة غداً الخميس الموافق 30 أغسطس الجاري في مدينة موناكو الفرنسية.

 ووفقًا لما نقلته صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية فإن ريكاردو كاكا سيشارك في مراسم سحب القرعة في الحفل المقرر أن يتضمن الإعلان عن جوائز أفضل لاعب في أوروبا.

 ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا الثلاثي : المصري محمد صلاح (ليفربول) - الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) - والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس حاليًا وريال مدريد سابقًا).
 الجدير بالذكر أن ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بفريق أتليتكو مدريد سيستضيف المباراة النهائية لمسابقة دورى أبطال أوروبا نسخة 2019.

 وقد تم حسم التصنيف الأول بشكل نهائي في ظل تواجد ريال مدريد بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي و6 أندية أبطال الدوريات المصنفة من الأول إلى السادس أوروبيًا.
 ويقضي نظام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بأن يتجنب كل نادٍ الأندية الأخرى التي تقع في نفس المستوى.

 وسيغيب أكثر من نادٍ قوي عن المسابقة هذا الموسم ، وأبرزهم : آرسنال وتشيلسي ، اللذين خرجا من المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ، أما أقوى المرشحين للفوز فهم بايرن ميونخ، برشلونة ويوفنتوس الذي ضم كريستيانو رونالدو من الميرينجي ، أملاً في حمل الكأس ، ذات الأذنين ، بعد طول غياب عن منصة التتويج.

 وسيشارك في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 32 فريقاً كالمعتاد ، سيتم تقسيمهم على 8 مجموعات ، حيث ستكون كل مجموعة مؤلفة من 4 فرق ، تتنافس فيما بينها ، ذهاباً وإياباً ، على أن يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة للدور الثاني.

 وسيستهل 26 فريقاً طريقهم في دور المجموعات ، وستنضم إليهم 6 فرق هي الفائزة في الملحق.

 * وإليكم الترتيب المؤقت لتصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال 2018-2019 :
- المستوى الأول : ريال مدريد ، أتليتكو مدريد ، برشلونة ، بايرن ميونيخ ، مانشستر سيتي ، يوفنتوس ، باريس سان جيرمان ، ولوكوموتيف موسكو.

- المستوى الثاني : بوروسيا دورتموند ، بورتو البرتغالي ، مانشستر يونايتد ، شاختار دونيتسك ، بنفيكا ، نابولي ، توتنهام هوتسبير، روما.
- المستوى الثالث : ليفربول ، دينامو كييف ، شالكه ، ليون ، موناكو ، آر بي سالزبورغ ، سيسكا موسكو ، بي إس في آيندهوفن.

- المستوى الرابع : فالنسيا الإسباني ، بالزن فيكتوريا ، سليتيك الاسكتلندي ، كلوب بروج البلجيكي ، غلطة سراي التركي ، إف كي أستونا ، إنتر ميلانو الإيطالي ، هوفينهايم الألماني.

 * وستنطلق مجريات القرعة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة غداً الخميس ، وستقام في قاعة مؤتمرات جريمالدي بإمارة موناكو التابعة لفرنسا .. وسيتم نقل القرعة عبر قناة "بي إن سبورت الإخبارية" ، ولن تقوم أي قناة أخرى ببث الحدث ، لأن المجموعة القطرية هي الناقل الحصري لها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى