بعد الاعتداء على مخطط سكني للنيابة العامة.. إغلاق محلات تجارية بلحج

> تبن «الأيام» خاص

>
 نفذت القوات الخاصة بلحج أمس حملة إغلاق لعدد من المحلات التجارية والسكنية في منطقة بئر ناصر بالفيوش بمديرية تبن في لحج، تنفيذا للتوجيهات الصادرة من قبل نيابة الأموال العامة بالمحافظة.

وجاءت توجيهات النيابة على خلفية الاعتداء على أرض الجمعية السكنية للنيابة العامة بالمحافظة والتي تم صرفها من قبل اراضي وعقارات الدولة خلال السنوات الماضية لأعضاء النيابة ضمن مخططات الجمعيات السكنية. وتعد مديرية تبن الوحيدة من بين مديريات المحافظة التي تشهد اشكاليات كبيرة في مجال الأراضي التي لم تقم جهات الاختصاص بحلها حتى اللحظة، مما تسبب في حدوث العديد من القضايا الجنائية بسبب مشكلة الأراضي.

وتعتبر مشكلة الأراضي من أقدم المشاكل في المديرية، حيث تدّعي العديد من القبائل ملكيتها لمساحات شاسعة من الاراضي بحسب الوثائق والحجج الشرعية الصادرة منذ مئات السنين، فيما تنفي الجهات الحكومية وخاصة أراضي وعقارات الدولة وجود أي ملك لتلك القبائل في مديرية تبن، مرجعة كل الاراضي والأملاك الى الدولة، ونافية تملك قبائل المنطقة لتلك الاراضي التي ورثوها أبا عن جد.

وطالب العديد من الشخصيات الاجتماعية السلطة المحلية بلحج بتحريك الملف وحل القضية حلا جذريا بين الملاك واراضي الدولة.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من المعالجات والتوجيهات الرئاسية السابقة التي قضت بحل مشكلة الملاك مع الدولة، إلا أن جهات أخرى متنفذة عطلت تلك الإجراءات وهو ما زاد حالة التوتر حول مشكلة الاراضي في مديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى