الحوثيون يستهدفون شاحنة إغاثية بطريقها إلى التحيتا

> الحديدة «الأيام» خاص

>  استهدف الحوثيون أمس شاحنة محملة بمواد إغاثية بصاروخ حراري في منطقة الفازة بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
وقال مصدر لـ«الأيام» إن «الشاحنة كانت تهدف إلى إدخال الإغاثة إلى أهالي مدينة التحيتا الذين يشهدون حصارا شديدا من الطرقات الرئيسية التي يسيطر عليها الحوثيون».

وأضاف المصدر أن «الحوثيين يواصلون أعمالهم الإجرامية بحق المواطنين في مدينة الحديدة من خلال إطلاق القذائف على منازل المواطنين في مدينة الجبلية بالحديدة».
من جانب آخر، أكد مصدر طبي أن «هناك العديد من المواطنين وصلوا إلى مستشفيات الحديدة نتيجة إصاباتهم المتفرقة من مناطق «الجبلية، الدريهمي، التحيتا» بسبب ضربات قذائف الهاون التي يطلقها الحوثيون».

في السياق، تواصل قوات العمالقة الجنوبية سيطرتها على أجزاء واسعة من مدينة الدريهمي التي اقتحمتها قبل أسبوع، فيما يواصل الحوثيون القتال وسط منازل المواطنين الذين حولوهم إلى دروع بشرية، ويرفضون الانحساب من جوار المنازل رغم أن المعركة أصبحت محسومة للعمالقة بعد أن فرضوا سيطرتهم على المبنى الحكومي وإدارة الشرطة ومكتب التربية بالدريهمي، بحسب المصدر.

وقال المصدر لـ«الأيام» إن «قوات العمالقة الجنوبية تقوم بعملية اخراج المواطنين من منازلهم في المناطق التي سيطروا عليها في الدريهمي، وذلك حرصا على سلامتهم من الاشتباكات وقذائف الهاون التي يطلقها الحوثيون».

وأضاف أن «العمالقة قاموا بتوفير مخيمات خاصة للمواطنين بالإضافة إلى توفير المواد الغذائية».
وأكد المصدر أن «المواطنين في الدريهمي الذين مازالوا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون يعانون من سوء التغذية ونقص حاد في المواد الغذائية كون الحوثيين يرفضون السماح لهم بالتنقل أو الخروج من المدينة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى