دكتور في القات

> محجل سالم الطريحي​

>
لايختلف اثنان على أن القات هو السبيل الوحيد للتفكير وهو الطريقة الأمثل لصناعة حلم والبدء في صناعة مستقبل ناجح، ولكن المشكلة هنا ليست مشكلتي إنما مشكلة المثقفين والمدعين أن القات يحرم ويضايق زراعة البن وأن القات هلاك كل مجتمع وفساد لكل مخزن وإنه أدخل في شعبة المخدرات (ربما تقصد يدخل في شعبة المخدرات)، وأن الشاب إذا رأيت معه سلة قات فأعرف أن مستقبله غير مطمئن ويستشهدون بأقوال  لنابليون بونابرت: القات هلاك كل جيش.. والشمة رمة.. والسجارة تجارة مع شيطان.

وأطلب منهم مناظرة وحوار ونقاش وأرد عليهم وأقول: يا جماعة إمتى قال نابليون دا الكلام ؟؟..
ولكنهم كالعادة يتحججون عليك بالآيات والآثار الصحية...

حتى انه لم يسلم منهم جاري العجوز الذي قام أحد  المعارضين لشجرتنا المباركة  بتصويرة وهو في أمان  الله جالس مخزن وعلق أحدهم  أنه كان يتمتم ويغني: ( أنا  أنا  أنا  أنا  مش عارفني.. أنا  تهت مني.. أنا أنا أنا مش أنا.. لا دي ملامحي ولا شكلي ولا دا أنا)، أي أنه  لا يعرف نفسه بتاتا عند البدء بتناول القات بعد أن صار مدمنا عليه .

شفتوا لحد فين وصل بينا البلاء !!
الله يجازي اللي كان السبب.
وعندما يمسك المرء سلة القات لا يفكر مرتين فهمه الوحيد أن  يستمتع بما شرى.

ومن طرائف التخزينات يحكى أن رجلا كان يقود سيارته وهو قارح (وصل إلى مرحلته القصوى أو إلى الحد الأقصى في التخزينة) وفجأة رن هاتفه ورد على الإتصال وبعد محادثة  قصيرة نسي صديقنا هاتفه وبدأ يبحث عنه في جيبة والمصيبة أن المتصل يقول له دور تحت الكرسي تحت الكرسي.

وآخر مناظراتي كانت في حي الأعمس عندما قابلت رجلا من شلة التمبل وقام بتوجيه سؤال لي ظنا منه أني سوف اتهالك أمامه وانسحب واستسلم وراح يتحدث عن أضرار القات الصحية  والنفسية وكلام ملهوش لزمة، وقال في سؤاله: ما فائدة القات مع العلم أن سلبياته كثيرة؟

وراح يمضغ فوفل هندي، قلت في حزم: ما من رجل كسول وتعاطى قات إلا واشتغل قرعة،  وهذه يعتبرها علماء التخزينة من أجل منافعه.. ما فائدة ما تتعاطونه أنتم..؟؟
فبهت من سؤالي ولم يستطع الجواب.. وصفق الحضور وانهيت مهمتي في حافة الأعمس.

وأريد أن أضيف أن ما في القات من مواد مخدرة ليست إلا تلفيق تهم لهذه الشجرة.. وهل هذا هو الجزاء اللي نقدمه لشجرة القات!!
حسبي الله ونعم الوكيل.

ولو أنت متأكد من البلاوي اللي في القات شوف بنفسك ومتصدقش حد.

لمعرفة المزيد عن شجرتنا المباركة اقرأوا واطلعوا في الكتب المتعلقة بها، وأنصح بكتاب أو بحث محاضرة أو أو... (كيف أختار قاتي في أسبوع بدون معلم) لكي لا يضحك عليك اللي يبيع.
غداً عندي مناظرة في حافة الأبرص.. من فضلكم متنسوش تحضروا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى