منسقة حقوق الإنسان بلحج تتهم أمن الحوطة بتقييد الحريات والأمن ينفي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
 كشفت منسقة مكتب حقوق الإنسان في محافظة لحج، حياة الرحيبي، عن تعرضها للاعتداء وتقييد حريتها من قبل أمن مديرية الحوطة قبل أيام.

وقالت الرحيبي، في بلاغ رفعته لمحافظ لحج والنائب العام أمس، حصلت «الأيام» على نسخة منه، "تعرضت للاعتداء والحبس في احدى غرف ادارة الامن بالحوطة لعدة ساعات وتم منعي من الخروج".

وأشارت إلى انها حضرت الى ادارة الامن لغرض الاستفسار عن اسباب تطويق منزلها من قبل قوة أمنية تابعة لإدارة أمن الحوطة حول مشكلة أسرية.
وتابعت "لا يمكن لادارة الامن ان تتدخل في قضية خاصة ولا يجب أن تستخدم السلطة على حساب احد الاطراف، وكان يفترض احالة القضية للنيابة لاستكمال الاجراءات".

وطالبت الرحيبي، في بلاغها، المحافظ والنائب العام بالانصاف ورد الاعتبار ومحاسبة من تسبب بما حدث لها في امن الحوطة.

من جانبها، عبرت ادارة امن الحوطة، ممثلة بمدير البحث علي الوكالة، عن اسفه لهذا البلاغ الصادر عن منسقة حقوق الانسان بلحج الذي وصفه بأنه "عار عن الصحة وغير صحيح واستخدمت منصبها وعملها في تجيير الحقائق لصالحها لرفع البلاغات الكيدية وتصوير الكثير من المغالطات على إدارة الامن التي تعمل بكل امكانياتها في سبيل امن واستقرار المدينة".

ونفى الوكالة تعرض منسقية مكتب حقوق الانسان في لحج حياة الرحيبي لأي اعتداء أو تقييد للحرية في مبنى ادارة الامن، وقال "حضرت إلى مبنى ادارة الامن بالحوطة لحل مشكلة اسرية تدخل فيها الامن لحل المشكلة بين افراد الاسرة والتوفيق بينهم وعمل الالتزامات لكافة الاطراف وانهى المشكلة".

ودعا الوكالة منسقة مكتب حقوق الانسان حياة الرحيبي إلى اثبات ما ادعت به، وتحمل الامن للمسئولية في حالة اثبات ذلك أو محاسبتها تجاه البلاغ المرفوع الذي وصفة بـ"الكاذب وعار عن الصحة والحقيقة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى