بطولة إسبانيا: أهداف جاريث بيل أمام الاختبار وبرشلونة يواجه هويسكا

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 سيكون الجناح الويلزي جاريث بيل على موعد جديد ، مع تسجيل الأهداف ، لصالح فريقه ريال مدريد المتصدر عندما يستضيف ليجانيس اليوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم ، بينما يستضيف برشلونة الثاني وحامل اللقب غداً الأحد ، هويسكا الوافد الحديث إلى النخبة لأول مرة في تاريخه.

 وبات جاريث بيل (29 عاماً) تحت الأضواء بشكل خاص في ريال مدريد هذا الموسم ، بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي ، لعدم إقدام الريال على التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل لتعويض انتقال أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

 إلا أن (جاريث بيل) بات بحسب الصحافة الإسبانية ، وتصريحات لمتابعين ، بينهم النجم السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي والمدرب الحالي لمنتخب ويلز راين جيجز ، "الخليفة" المنطقي للبرتغالي في صفوف النادي الملكي ، لاسيما لجهة ثبات أدائه من الناحية التهديفية ، السمة الطاغية لرونالدو مع النادي الملكي ، مع 450 هدفاً في 438 مباراة خاضها منذ عام 2009.

 وسجل بيل تسعة أهداف في آخر تسع مباريات رسمية ، خاضها مع النادي الملكي ، منها هدف ضد خيتافي في المرحلة الأولى من الليجا (2-صفر) ، وآخر ضد جيرونا في الثانية (4-1) ، في حين لا يزال رونالدو يبحث عن هدفه الأول مع يوفنتوس ، بعد مرحلتين من الدوري الإيطالي.

 واعتبرت صحيفة "ماركا" الإسبانية هذا الأسبوع ، أن بيل "يعيش حياته كما يرغب حيث تأقلم في الريال على الرغم من كل شيء ، وسجل أهدافاً حفرت في الذاكرة" ، لا سيما هدفه المقصي في مرمى ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (3-1) ، والذي أثار عدم ترشيحه لجائزة أفضل هدف في مسابقات الاتحاد الأوروبي ، وتفضيل هدف رونالدو ، الذي سجله بالطريقة نفسها في الدور ربع النهائي ضد يوفنتوس انتقادات.

 * وكان فريق ليجانيس قد حقق الموسم الماضي (مفاجأة كبيرة) في كأس إسبانيا ، حيث أقصى ريال مدريد من الدور الثاني بمجموع المواجهتين الوحيدتين بينهما أيضاً في هذه المسابقة ، فخسر أمامه على أرضه صفر-1، وهزمه في عقر داره سانتياجو برنابيو 2-1 ، ليتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه.

 * من جهته لم يختبر العملاق الكاتالوني برشلونة جدياً في مباراتيه الأوليين ، فقد فاز في ملعبه كامب نو على ألافيس 3-صفر ، وبصعوبة على مضيفه بلد الوليد ، العائد بعد أربعة مواسم في الدرجة الثانية صفر-1 ، في مباراة طبعتها انتقادات اللاعبين لسوء أرضية الملعب.

 ويبدو برشلونة مرشحاً غداً الأحد لتخطي ضيفه هويسكا ، الذي يخوض موسمه الأول بين أندية النخبة على رغم مضي 108 سنوات على تأسيسه.
 وجمع الأخير أربع نقاط من مباراتين خارج أرضه ، إذ فاز على إيبار 2-1 ، وتعادل مع أتلتيك بلباو 2-2.

 * وتقام اليوم السبت مباراة ثانية بين فريق العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي ، مع مضيفه سلتا فيجو.
 * ويحل فريق إشبيلية الثالث غداً الأحد ضيفاً على ريال بيتيس ويلعب فالنسيا في ضيافة ليفانتي ، فيما سيلعب إسبانيول الرابع على أرض الافيس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى