قـصـة شهـيـد "عوض لهطل" (شهيد عمر المختار)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عوض لهطل أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء منطقة لبو بمديرية الوضيع، محافظة أبين.

 استشهد في مدينة عمر المختار بالعاصمة المؤقتة عدن، بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، بعد تنفيذها الانقلاب على الحكومة الشرعية بالعاصمة صنعاء.

استشهد العقيد عوض سالم لهطل بعد أن خاض معارك طاحنة في جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية البربرية، وقد استبسل مع زملائه حيث كان يتقدم الصفوف الأمامية، وقد نفذ العديد من الهجمات على مواقع تمركز المليشيات، كما صد مع زملائه العديد من هجمات المليشيات التي حاولت التوغل إلى محافظة عدن من جبهة جولة السفينة.

كما خاض مع ابن اخيه الشهيد الخضر لهطل (الذي نشرنا قصته في عدد الخميس) عدة معارك، فكان تحرير عدن من المليشيات هاجسا لكليهما.. فبرغم من قلة الذخيرة والسلاح إلا أن عزيمتهما كانت قوية، قام العقيد لهطل بتدريب عدد من شباب المقاومة في كيفية الدفاع والتقدم بالجيهة وتعليم الشباب الذين كانوا لا يجيدون استخدام السلاح ممن انخرطوا بشكل عفوي في المقاومة لحماية وطنهم.                   

وفي تاريخ 26/5/2015م في جبهة عمر المختار سقط العقيد عوض لهطل على الأرض بعد أن أصيب برصاصة قناص تابع للمليشيات الحوثية، استقرت في بطنه، وتم إسعافه حينها إلى مستشفى «أطباء بلا حدود» إلا أن روحه الطاهرة فارقت جسده شهيدا مقبلا غير مدبر.. رحمة الله عليه.

وبعد استشهاده لم يتوقف زملاؤه وابن اخيه بل ازدادوا حماسا وعزيمة على مواجهة العدو الحوثي، واستمروا في نضالهم حتى تحرير عدن من خلال عملية «السهم الذهبي» والتي استشهد فيها ابن اخيه الخضر لهطل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى