كتائب «أبو العباس» تتراجع عن قرار مغادرة تعز

> تعز «الأيام» خاص

>
 ذكرت كتائب (أبو العباس) التابعة للواء 35 مدرع أمس الجمعة أنها تراجعت عن قرار كانت اتخذته السبت الماضي قضى بالمغادرة من مدينة تعز تجنبا للقتال مع فصائل الجيش المدعوم من حزب الإصلاح بمحافظة تعز.

وقالت الكتائب في بيان، تلقت «الأيام» نسخة منه، «إن قرار التراجع جاء بعد رفض الدعوة للخروج من قبل الرئيس هادي وقوات التحالف وقيادة المنطقة الرابعة وقيادة المحافظة بتعز».

وأضاف البيان أن قرار الخروج من المدينة «جاء نتيجة قوة وليس نتيجة ضعف كما يخيل للبعض، وتحاشيا للفتنة وتقديرا وحرصا على سلامة أبناء المدينة الذين يعرفون صولات وجولات كتائبنا التي سطرت أبرز الملاحم في جميع جبهات تعز، وهي تكتنز ثلة من خيرة الرجال الذين يبذلون تضحياتهم رخيصة في سبيل الوطن» .

وأكد البيان أن قرار التراجع هو تلبية للموقف الشعبي الرافض لهذه الدعوة تقديرا منه لدور الكتائب في قتال الانقلابيين والدفاع عن الدولة ومؤسساتها، «ويرى ضرورة وضع الحلول للمشكلات البينية والتركيز على معركة استعادة الدولة والتوحد في جبهات قتال الانقلابيين».

وجاء في البيان «إننا نعلن تراجعنا عن دعوة أفرادنا للخروج من تعز، مؤكدين استعدادنا التام لاستكمال مسيرة تحرير تعز من الانقلابيين واستعادة الدولة ومؤسساتها جنبا إلى جنب مع شركاء السلاح والقضية والموقف، وتحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومحافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود وقيادة المؤسسة العسكرية ومؤسسات الدولة الشرعية».

ودعا البيان جماهير تعز إلى «التوحد في مواجهة الانقلابيين، وترك المناكفات وتوحيد الجبهة الداخلية حتى تحقيق النصر».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى