العمالقة و«زرانيق» تهامة يغلقان آخر خطوط إمداد الحوثيين بالدريهمي

> الحديدة «الأيام» خاص

>  أغلق لواء "الزرانيق" التابع لألوية العمالقة الجنوبية، أمس السبت، آخر خطوط الإمداد الفرعية للحوثيين المتواجدين في مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، وذلك من خلال هجوم مباغت على خط الإمداد الرملي جنوبي شرق الدريهمي.
ونفذ الهجوم لواء "الزرانيق" بمساندة من بعض سرايا العمالقة الثاني، وأسفر عن الهجوم التحام قوات اللواء الثاني عمالقة ولواء "الزرانيق".

وقال مراسل «الأيام» إن "اللواء الثاني عمالقة قطع خط الإمداد من جهة الشرق لتصبح الآن كافة الخطوط مغلقة أمام الحوثيين، حيث أغلق الخط من جهة الشمال لواء المحضار وكتائب بن زهر، ومن جهة الغرب اللواء الأول عمالقة الذي دخل إلى عمق المدينة وسيطر على مبنى إدارة الشرطة والمجلس المحلي وإدارة التربية والتعليم، حيث باستطاعته تطهير المدينة بالكامل، لكن الحوثيين جعلوا من المواطنين دروعا بشرية".

وأضاف "وكانت الجهة الجنوبية بالدريهمي تعتبر خط الإمداد الوحيد للحوثيين بالرغم من أنها صحراء شاسعة لكنها كانت الطريقة الوحيدة لإمداد قوتهم بالدريهمي عبر الدرجات النارية فقط، ولهذا قاموا بزرع الألغام بشكل كبير في تلك الصحراء، مما أعاق سير العربات والأطقم العسكرية، لكن أفراد اللواء "الزرانيق" ساروا مشاة في تلك الرمال الحارقة".

وتابع: "هذا وواصلت الأسر بالدريهمي خروجها من المدينة من الجهة الغربية، حيث خرجت يوم أمس أكثر من عشرين أسرة، وقام بمساعدتهم مقاتلوا اللواء الأول عمالقة الذين قاموا بالنداء عبر مكبرات الصوت لعناصر الحوثي بتسليم أنفسهم وعدم الاقتتال في حواري الدريهمي التي مازال فيها العديد من الأسر التي منعهم الحوثيون من الخروج من منازلهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى