منتدى (اليابلي) يحتفي بالذكرى الـ(13) لرحيل الفنان الكبير طه فارع

> عدن «الأيام» خاص

>
 نظم منتدى (اليابلي) الثقافي الأهلي بالشيخ عثمان الجمعة الماضية فعالية ثقافية بالذكرى الـ(13) لرحيل فقيد الحركة الفنية الفنان الكبير طه محمد فارع.

وفي الفعالية، التي افتتحها عميد منتدى (اليابلي) المؤرخ والصحفي الكبير الأستاذ نجيب يابلي، بكلمة رحب من خلالها بالحاضرين من أسرة الراحل طه فارع والضيوف ورواد المنتدى، قام بعدها بتقديم نبذة مختصرة عن حياة الفنان الراحل طه فارع، وارتباطه بمدينة المبدعين الشيخ عثمان، وبأسلوب توثيقي تاريخي ومفصل، مع ذكر أبرز الشخصيات الإبداعية التي ارتبطت بالفقيد الراحل، وفي نهاية كلمته أتاح المجال للحاضرين ولمن أراد التحدث عن الراحل.

فيما تحدث الصحفي المخضرم محمد عبدالله مخشف عن الصديق الحميم الفقيد الراحل طه فارع بإسهاب عن حياة الفقيد متناولاً أهم المحطات التي مر بها مع الفقيد وكذا أهم الصفات والسلوك الجميل الذي كان يتمتع به الراحل.

وتحدث د. صالح الصوفي، وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج، عن ارتباطه الوثيق بالفقيد الراحل طه فارع، فنيا، ثم أسريا، بصفته زوج ابنته الكبرى، موضحا ارتباط الراحل بأسرته والتزامه بمواعيده تجاههم واهتمامه الكبير بهم.

 وتخلل الفعالية تقديم بعض الوصلات الغنائية للفقيد الراحل طه فارع قدمها الفنان اشرف حبيب، حضر الفعالية ابناء الفقيد نزار ومحمد، وعدد كبير من المثقفين والشخصيات الاجتماعية وكان أبرزهم الاستاذ أحمد محمد قعطبي الى جانب كافة رواد المنتدى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى