جيلاني الكاف.. إنتاجات وإنجازات

> حسن علوي الكاف

>
 الشاعر والملحن والفنان جيلاني علوي الكاف، له عدة مؤلفات في مجال الادب والشعر والدان، فمن منا لم يسمع عن كتاب (عميد الدان الحضرمي ..حداد بن حسن الكاف) والذي طبع للمرة الثانية، وهو في طريقه للطبعة الثالثة، وكتاب (أوزان الشعر الشعبي وقوافيه) الذي صدر عن الهيئة العامة للكتاب، وكتاب (أعلام من الدان الحضرمي) وكتاب (الدان صناعة وإتقان) بالإضافة الى ديوانه الشعري والحميني والفصيح (رياض العاشقين) وديوانه (اشراقات من تريم) و كتاب (منظومة الدان) وعدة كتب جاهزة للطباعة.

كما غنى له عدد من الفنانيين منهم الفنان علي العطاس، عدة أعمال والفنان هود العيدروس والفنان مفتاح كنداره والوالد الفنان علوي عبدالقادر الكاف والفنان سعيد عبدالخير وغيرهم.

جيلاني الاول على دفعته بكلية التربية جامعة عدن تخصص لغة عربية،  عام 1973، توظف بإذاعة المكلا بداية تسعينات القرن الماضي، الا أن الظروف أجبرته على البقاء في مدينته تريم، والتحق بإذاعة سيئون، ولكن للأسف.. حضرموت تسليط الاضواء عليها قليل ناهيك عن عدم دعواته في كثير من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تقام بالوادي لبعض القنوات الفضائية والاحتفالات الفنية، حتى لا يظهر هو اسوة بمثله من المبدعيين بالوادي.

نتمنى من وزارتي الثقافة والاعلام وقياداتهما أن تبحث على المبدعيين الحقيقيين والذين سيرفعون الرأس عاليا في كثير من الفعاليات بعيدا عن النفاق والتزلف الذي يهمل مبدعينا المغموريين.

ونحن نشد على أيديهم ونقول ان الاعلام ليس محصورا على احد، والعالم أصبح مفتوحا، والتكنولوجيا تساعدهم على نشر اعمالهم بكل انحاء العالم، مهما عملتم بهدف عدم ظهورهم وترقيتهم في أعمالهم، فإن الله سينصفهم، ربنا يحفظ أخانا جيلاني علوي الكاف، وكل مبدع في بلادنا الغالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى