قـصـة شهـيـد "طاهر محمد الشابحي" (شهيد العزة والكرامة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
طاهر محمد الشابحي، أحد أبطال الجنوب، من أبناء لودر محافظة أبين، وهب حياته لخدمة الجنوب ولم يبخل بتقديم خبرته لشباب المقاومة الجنوبية أثناء التصدي لعدوان المليشيات الحوثية الغاشمة التي شنت الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية مارس 2015م بعد أن تنفيذها الانقلاب على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

حينها تعالت أصوات المساجد بـ(حي على الجهاد) فهب رجال أبين لرص صفوفهم لصد تقدم المليشيات الحوثية الغازية التي حاولت التوغل إلى المحافظة عن طريق مدينة لودر، إلا أنها قوبلت هناك بصد عنيف من قبل شباب المقاومة الجنوبية في أبين، على الرغم من عدم تكافؤ القوة بين  الطرفين، حيث كانت المقاومة الجنوبية تفتقر للسلاح والذخيرة بينما المليشيات الحوثية تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة، استخدمتها حيث قامت بقصف القرى والمدن المحيطة بلودر بطريقة عشوائية ووحشية لإجبار شباب المقاومة الجنوبية على الانسحاب من الجبهات واستسلامهم، إلا أن شباب المقاومة استبسلوا في الدفاع عن عرضهم ودينهم وأرضهم.

 ويقول أبناء لودر بأن سقوط لودر في بداية الحرب جاء نتيجة للقصف العنيف وقلة الذخيرة لديهم.. وبالمقابل كانت تضحية لودر كبيرة من خلال تقديم الشهداء في الجبهات. وفي تاريخ 4/5/2015 كانت شهدت مدينة لودر معركة عنيفة سقط فيها طاهر محمد الشابحي شهيداً بعد أن أصيب برصاصة قناص غادر أمام فندق لودر، إلى جانب العديد من شباب المقاومة. رحم الله الشهيد طاهر الشابحي وجميع شهداء الجنوب.قدمت لودر ومازالت تقدم الكثير الشهداء في جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية الغاشمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى