البحسني يفتتح عدة مشاريع بغيل بن يمين ويوجه بدعم جمعية الحياة لرعاية أطفال التوحّد

> المكلا «الأيام» خاص

>
قام محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمعية وكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي صباح أمس بوضع حجر الأساس لعدد من مشاريع البنية التحتية والتربوية والصحية بمديرية غيل بن يمين.

ووضع  محافظ حضرموت حجر الأساس لمشروع سفلتة طريق الهجلة غيل بن يمين وشوارعها الداخلية بطول 34 كيلو مترا بتمويل السلطة المحلية وتنفيذ مؤسسة بن مالك للمقاولات العامة، ومشروع شق وسفلتة طريق (حرو-رسب - قارة قروح)  بطول 36 كيلو مترا بتمويل من السلطة المحلية وتنفيذ مؤسسة بن ضميدان للمقاولات والخدمات النفطية، كما تفقد العمل في طريق رسب-ساه، وتفقد المعدات التي سيتخدمها مقاول المشروع. 

وفي القطاع التربوي افتتح محافظ حضرموت مدرسة ابو موسى الأشعري للتعليم الأساسي بغيل بن يمين، ووضع حجر الأساس لمشروع بناء 6 فصول وترميم اسقف المبنى القديم، وإعادة تأهيل ثانوية غيل بن يمين وبناء مظلة بثانوية البنات وقاعة نشاطات بالمجمع التربوي ضمن برنامج تحسين البيئة المدرسية، وبناء قاعة اجتماعات لإدارة التربية والتعليم بالمديرية، ووضع حجر الأساس لبناء قاعة نشاطات بمدرسة عبدالله بن مسعود بمنطقة العليب وافتتاح المختبر العلمي المجهز بالأدوات المختبرية بالثانوية، ووضع حجر الأساس لبناء مظلة ومسرح في ثانوية العليب للبنين بتمويل من السلطة المحلية.

وفي القطاع الصحي افتتح المحافظ البحسني مستشفى غيل بن يمين بعد إعادة تأهيله بتكلفة اجمالية بلغت 200 ألف دولار في مرحلته الأولى، وتفقد غرف العمليات والأشعة بالمستشفى، واطلع على التجهيزات التي يحتاج اليها مركز سناء الصحي في منطقة ريدة الجوهيين. 

كما تم خلال الزيارة وضع حجر الأساس لمشروع الدوائر الحكومية بمنطقة ريدة المعارة بتمويل من رجال الأعمال والأعيان بالمنطقة.

والتقى البحسني خلال زيارته الميدانية جمعا من المواطنين من أبناء مديرية غيل بن يمين، مؤكدا لهم أن هناك مشاريع قادمة للمديرية ستضاف إلى المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها ضمن خطة لمشاريع كثيرة سيتم الإعلان عنها وستؤدي جميعها إلى تحول كبير في المديرية.

واشاد محافظ حضرموت بتضحيات أبناء مديرية غيل بن يمين خلال الفترة الماضية وحمايتهم لمديريتهم وللمنشآت النفطية من خطر التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أنهم "مثال يحتذى بهم في التضحية والاستبسال".

كما تقدم البحسني بالشكر الكبير للشيخ سعيد باعباد على تمويله للبعثة الطبية الأجنبية في مستشفى غيل بن يمين، لافتا إلى أنه قد تم توجيه شركة بترومسيلة الى الاهتمام بالمديرية والإسهام في تطويرها وبنائها.
وفي سياق آخر وجه محافظ حضرموت بدعم جمعية الحياة لرعاية وتأهيل أطفال التوحد بالقطن.

جرى ذلك خلال لقائه امس بالمكلا أعضاء الجمعية برئاسة محمد عيظة بن وبر الذين قدموا للمحافظ صورة عن النشاطات والمهام التي تنفذها الجمعية من خلال مركزها لرعاية وتأهيل أطفال الاعاقة الذهنية بمديرية القطن والمديريات المجاورة لها.

 وأشاد المحافظ بهذه الجهود ورعاية الجمعية لهذه الفئة من الأطفال، ووجه بتأثيث مقر الجمعية واعتماد 5 معلمات للمركز وحافلة لنقل الأطفال وتسهيل عمل الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى