العمالقة تفشل محاولة فتح حصار الدريهمي وتسيطر على نقيل الكورة بالكدحة

> المعافر/ الدريهمي «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 سيطرت قوات اللواء السادس عمالقة على نقيل الكورة في مديرية المعافر بتعز، أمس الإثنين، بعد معارك نارية مع الحوثيين الذين سقط منهم العشرات في محاولة للدفاع عن النقيل، الذي يعتبر آخر نقاط السيطرة على جبهة الكدحة ناريا ويسهل عملية التحام قوات العمالقة مع قوات كتائب أبي العباس.

وكانت معركة تحرير جبهة الكدحة انطلقت قبل ثلاثة أيام في عملية مباغتة شنها اللواء السادس عمالقة، وتهدف لتأمين مدينة الوازعية التي كانت تشهد قصفا متواصلا من المليشيات المتواجدة في نقيل الكورة.
وأوضحت مصادر ميدانية لـ«الأيام» أن "أمام العمالقة الآن السيطرة على نقيل الحناية الذي سيشكل سقوط جبهة الكدحة والالتحام مع أبي العباس".

من جانب آخر سيطرت قوات العمالقة، أمس الإثنين، على قرية الكويعة في الدريهمي، وقتلت عشرات الحوثيين بعد رفضهم الاستسلام وقتالهم حتى الموت، بينهم أحد القيادات الميدانية للحوثيين بالدريهمي.
وكان الحوثيون دفعوا بتعزيزات كبيرة لمحاولة فتح الحصار عن عناصرهم في الدريهمي من جهة الشرق، لكن عمالقة الجنوب تصدوا للهجوم ومنعوهم من فتح الحصار.

يذكر أن قوات العمالقة أصبحوا يحاصرون الدريهمي من كافة الاتجاهات، بعد أن أغلقوا قبل يومين الجبهة الجنوبية التي كانوا سبق وأن تركوها لهم كمتنفس للهروب وعدم الاقتتال بين منازل المواطنين، لكنهم جعلوها خط إمداد لهم عبر الدرجات النارية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى