تواصل معسكر منتخبنا الوطني للناشئين في القاهرة

> القاهرة «الأيام» علي باسعيده

>
 يدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين يومه الخامس عشر في معسكره الخارجي المقام بجمهورية مصر العربية بمحافظة الجيزة ، الذي بدأه يوم الأربعاء الماضي 22 أغسطس الماضي ، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من إعداده لنهائيات بطولة آسيا.

 الإتحاد العام لكرة القدم أحسن صنعاً في اختيار نادي ومنتجع نايل براديس (بمنيل شيحه) ليكون مكاناً لإقامة المعسكر ، الذي يتميز بالهدوء وتوفر كافة الخدمات من ملعب معشب ومطعم جيد وسكن وهو الأمر الذي كان عاملاً مساعداً في نجاح المعسكر الذي يعول عليه الجهاز الفني كثيراً.

 وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد أعلن عبر الأخ حسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد عن تعيين المصري مجدي شلبي مدرباً للمنتخب خلفاً للمدرب السوري المقال الكابتن محمد ختام .. وقد باشر المدرب الجديد ، مهامه في اليوم التالي بمعية المدرب المساعد الكابتن الوطني وائل غاري.

 *الكابتن مجدي شلبي مدرب ناشئينا عبر عن سعادته البالغة بهذه الثقة التي مُنحت له .. مؤكداً أنه جاء ليكمل النجاحات ، التي حققها الجهاز الفني للمنتخب .. وقد أشار خلال لقائه باللاعبين ، إلى أن أمامهم فرصة ذهبية للتأهل إلى كأس العالم من خلال العمل بروح مسئولة ، وبذل الجهود لتحقيق النتائج والمستويات المشرفة.

 وقد خاض المدرب أول لقاء له مع المنتخب في معسكره الخارجي بمصر أمام فريق سيراميكا كيلو بترا أحد أندية القسم الثاني في الدوري المصري مساء أمس الأول الإثنين والذي انتهى لمصلحة منتخبنا بخمسة أهداف مقابل أربعة ، حيث تقدم الفريق المصري في الشوط الأول بـ 4-1 غير أن الشوط  الثاني كان مغايراً بعد أن تخلص لاعبونا من الخوف والرهبة ، واستطاعوا تسجيل أربعة أهداف جميلة. 

 الأخ حسن باشنفر نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم يتواجد يومياً مع المنتخب ، ويتابع تدريباتهم ويحفزهم على تقديم المستوى الافضل.
 * الكابتن سعد القعود لاعب المنتخب ونادي وحدة صنعاء قال عن مباراة سيراميكا والمعسكر :
 "المباراة كانت مهمة لنا ، وهي المباراة الأولى التي نلعبها بعد مشاركتنا في بطولة غرب آسيا ..  لم نظهر في الشوط الأول بالشكل المطلوب ، فقد ساد الارتباك صفوفنا ، فدخلت مرمانا 4 أهداف ، ولكننا في الشوط  الثاني عدنا وقدمنا مباراة طيبة .. أما حول المعسكر فأستطيع القول بصراحة أن الأجواء فيه رائعة والاختيار كان موفقاً لوجود كافة المتطلبات التي نحتاجها فيه من ملعب وسكن ومطعم وهو أمر جيد ونشكر الاتحاد على إقامة المعسكر وتقديم الدعم السخي للمنتخب".

 * الكابتن أحمد جلال لاعب المنتخب ونادي شمسان ، هو الآخر عبر عن ارتياحه بمستوى الخدمات المتوفرة في المعسكر ، والتي هي من العوامل المهمة والمحفزة للاعبين.
 وأضاف أحمد جلال قائلاً : " مباراتنا أمام الفريق المصري سيراميكا كانت جيدة جداً ، وقد قدمنا في شوطها الثاني مستوى ممتازاً ، حيث تمكنا من قلب تأخرنا في النتيجة محققين الفوز ، الذي شكل لنا قوة وثقة ، لنكمل مشوار النجاح في ماليزيا إن شاء الله .. وأنا أطالب هنا الجهات المسئولة بمزيد من المباريات الودية التي هي بمثابة مرآة لنا لتقييم أنفسنا ومستوانا ، كما ستكون عاملاً مساعداً لنا في التعود على أجواء المباريات".

 * أما طبيب المنتخب الدكتور عارف قدار فقد تحدث عن الحالة الصحية للاعبين قائلاً : "اللاعبون في حالة صحية جيدة ، وهم يمارسون حصصهم التدريبية بالشكل المطلوب ولا توجد هناك أية إصابات ، ولله الحمد ..
باستثناء إصابة اللاعب عبد الرزاق عبد الغني في مباراة سيراميكا التي لا تقلقنا لأنها إصابة خفيفة في مفصل القدم ، نتيجة كرة مشتركة ، وتحتاج فقط إلى راحة يومين ، وسيعود اللاعب إلى ممارسة تدريباته مع زملائه بصورة طبيعية".

 * العم أحمد هشام المسؤول الأول عن المعسكر من قبل مدير المنتجع ، من حيث راحة اللاعبين في السكن والإشراف على وجباتهم ، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم أدلى بدلوه بلهجة مصرية محببة للجميع قائلاً : "أنا معجب جداً بانضباط لاعبيكم وهدوئهم وسلوكهم ، وفي الحقيقة ما فيش أحسن من كده .. أنتم ناس طيبة ، وعشرة على عشرة".

 وقد حدث في يوم زيارة منتخبنا إلى سوق العتبة ، أن تأخر أحد اللاعبين ، فنزل العم أحمد بنفسه يبحث عن اللاعب مع مسئولي المنتخب ، وهو موقف ليس بغريب عنه لأنه (حبيب الكل في المعسكر).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى