قـصـة شهـيـد "الزبير محمد ناصر الكازمي" (الشبل المقدام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الزبير محمد ناصر الكازمي، أحد أبطال المقاومة الجنوبية من أبناء محافظة أبين مديرية المحفد.. لم يثنِ الزبير صغر سنه عن المشاركة في قتال المليشيات الحوثية التي شنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015.. فقد التحق الزبير بشباب المقاومة الجنوبية بعد أن نادت المساجد بالجهاد ضد عدوان تلك المليشيات التي حاولت ضم المحافظات الجنوبية لسيطرتها بعد انقلابها على الحكومة الشرعية واجتياحها للعاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية الأخرى.

شارك الزبير محمد الكازمي مع زملائه شباب المقاومة الجنوبية في عدة هجمات على مواقع تمركز المليشيات الغازية، والتي استطاعوا من خلالها قتل وجرح وأسر عدد من أفراد المليشيات وإعطاب آلياتهم.

كما شارك الزبير رفاقه شباب المقاومة الجنوبية في التصدي للعديد من هجمات المليشيات للتوغل والسيطرة على محافظة أبين ليمروا عبرها باتجاه محافظة عدن، لإسقاط الحكومة التي كانت متواجدة هناك.

الزبير الكازمي صال وجال في جبهات القتال، وشهد له أبطال المقاومة الجنوبية بأنه كان كالأسد لا يهاب الموت، يتقدم الصفوف ويقاتل ببسالة، وقد أوكلت إليه عدة مهمات نفذها بمعية زملائه دون خوف أو تراجع. استشهد الزبير الشبل في جبهة عكد بلودر أبين أثناء مشاركته في معركة ضارية بتاريخ 20/5/2015.. رحمه الله ورحم جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى