تصفيات أمم افريقيا 2019: الأبطال السابقون أمام مهمة التعويض

> جوهانسبرج «الأيام» أ ف ب

>
 سيكون الأبطال السابقون: مصر وساحل العاج والمغرب ونيجيريا وزامبيا، من بين المنتخبات الساعية إلى التعويض عندما تستأنف في عطلة نهاية الأسبوع الحالي التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية المقررة عام 2019 في الكاميرون .. وتبدو مهمة البعض سهلة في الجولة الثانية من التصفيات ، مثل مصر والمغرب اللذين يتواجهان مع النيجر ومالاوي على التوالي ، كما الحال بالنسبة إلى نيجيريا التي يتوقع أن تحصل على النقاط الثلاث دون صعوبة من مباراتها مع السيشيل ، أحد أضعف المنتخبات في القارة الافريقية.

 وفي المقابل، ستكون الأمور صعبة على ساحل العاج وزامبيا للحصول على نقاطهما الأولى، بما أنهما تحلان على رواندا وناميبيا اللتين تعتبران مضيفتين صعبتين للغاية.
 وتقام السبت والأحد 24 مباراة .. وفي ما يأتي نظرة على أهم المواجهات خلال هذه الجولة الثانية.

 خيمت الأزمة القائمة بين الاتحاد المصري ونجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح على خلفية حقوق الصور وطلبات تقدم بها اللاعب ترتبط بمشاركته مع المنتخب الوطني ، على تحضيرات "الفراعنة" ، لمباراتهم اليوم السبت مع النيجر في الاسكندرية ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

 وفي المجموعة نفسها تأمل تونس تأكيد بدايتها الجيدة عندما تحل غداً الأحد ضيفة على سوازيلاند مع مدرب جديد أيضا هو فوزي البنزرتي ، الذي خلف نبيل معلول ، المنتقل إلى الدحيل القطري، بعد الخروج أيضاً من الدور الأول لمونديال روسيا بخسارتين أمام انكلترا 1-2 وبلجيكا 2-5، وفوز على بنما 2-1 هو الثاني لبلاده في مشاركاتها الخمس في المونديال.

 وبعدما استهل مشواره في المجموعة الثانية بالخسارة أمام الكاميرون (صفر-1) المؤهلة أصلاً إلى النهائيات كونها البلد المضيف ، يسعى المنتخب المغربي إلى التعويض ، عندما يستضيف اليوم السبت مالاوي ، بغياب قائده مدافع يوفنتوس الإيطالي مهدي بنعطية الذي انتقد مسؤولي اللعبة في بلاده بشدة بعد الخروج المخيب من الدور الأول للمونديال الروسي.

 وفي المجموعة الرابعة ، تحل الجزائر ضيفة على غامبيا باحثة عن إضافة فوز ثان بعد الذي حققته قبل أكثر من عام على توجو 1-صفر .​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى