فريق صحفي أجنبي يزور المركز الثقافي بغيل باوزير بحضرموت

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عُبّد

>
قام الفريق الصحفي من ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية والمتواجدين في المكلا بزيارة إلى مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت أمس الأول الخميس، وزار الوفد الإعلامي المركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية، متعرفا على التاريخ المتميز للمدرسة الوسطى (الأم) ودورها الريادي في التعليم وعلى مستوى الجزيرة العربية وكذلك على المخزون التعليمي والثقافي والأدبي.

واطلع الفريق الصحفي على القرية التراثية لمنتجات منظمات المجتمع المدني التي نظمتها مؤسسة الأمل الاجتماعية الثقافية النسوية بالتنسيق مع مكتب الآثار والمتاحف بالمكلا، واحتوت القرية على عدد من الأجنحة والعادات والتقاليد، وأعمال الثوثيق وجناح الأكلات الحضرمية وغيرها من الجوانب التراثية.

وأبدى الوفد الصحفي إعجابه بما شاهده من عادات وتقاليد حضرمية أصيلة والتنوع التراثي الجميل.

وأكد د.عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير للوفد الإعلامي الأجنبي أن غيل باوزير أرض العلم والثقافة، وأعطاهم لمحة عن تاريخ المدينة، مشيرا إلى أن المدرسة الوسطى تعتبر من أعرق المدارس على مستوى محافظة حضرموت، وتخرج منها العديد من الكوادر الذين وصلوا إلى مراكز متقدمة في هرم السلطة وغيرها من المجالات القيادية المتنوعة في الوطن.

وكان الفريق الإعلامي والصحفي الأجنبي المكون من ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية لدول أمريكا وبريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وسويسرا قد زار محافظة حضرموت الأسبوع الماضي للاطلاع على آخر التطورات على الساحة السياسية والاجتماعية والعسكرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى