في ثاني لقاءآته الودية.. غداً منتخبنا أمام الشرقية للدخان

> القاهرة «الأيام» علي باسعيده

>
 يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم عصر غد الإثنين الـ 10 من سبتمبر الجاري ، ثاني تجاربه الودية في معسكره المقام بمحافظة الجيزة بالقاهرة ، وذلك أمام فريق الشرقية للدخان للوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبينا في ثاني مباراة يخوضها المنتخب تحت قيادة المدرب المصري الكابتن مجدي شلبي ..

وتكمن أهمية هذه المباراة ، في أنها ستحدد وبشكل كبير أسماء اللاعبين المغادرين إلى ماليزيا ، لخوض غمار النهائيات الآسيوية في رابع تجربة للناشئين في هذه النهائيات.

10 سبتمبر موعد نهائي
الإتحاد الآسيوي حدد العاشر من الشهر الجاري موعداً لرفع القائمة النهائية للأسماء ، التي ستمثل اليمن في البطولة ، ومعنى هذا أن ستة لاعبين سيكونون خارج القائمة ، بحسب شروط ولوائح البطولة الآسيوية ، التي تشترط إعتماد 23 لاعباً فقط  للمنتخب ، وهذا معناه أن 6 لاعبين سيقطعون تذاكر العودة إلى اليمن .. فيما سيذهب زملاؤهم الـ 23 لتمثيل اليمن في البطولة التي ستقام في ماليزيا.

 نريد الكل ولكن ..؟
 مدرب منتخبنا المصري الكابتن مجدي شلبي قال : "إن اللاعبين الذين سيغادروننا ليسوا سيئين ، بقدر ما  أن الأمر يتطلب الالتزام بلوائح ونظام البطولة التي تقرر العدد المطلوب للمشاركة في ماليزيا .. وأحب أقول
للاعبين أن ذلك أمراً عادياً ، خاصة وأن اللاعبين العائدين ، إلى الوطن أمامهم الفرصة مواتية ، للالتحاق بالمنتخبات الأخرى كالأولمبي والشباب والأول ، لأنهم خامات طيبة وشباب كويسين والمستقبل أمامهم".

 العزاني: حراسة مرمانا في أمان
 الكابتن صلاح العزاني مدرب الحراس أكد أن حراس مرمى منتخبنا في أتم الجاهزية ، للذود عن مرمانا بكل بسالة وشجاعة ، لامتلاكنا حراساً موهوبين قادرين على التألق والبروز ، ونحن قد عملنا صباحاً ومساء على تجهيز حراس مرمى منتخبنا لهذه المهمة الوطنية .. والحمد لله مستوى الحراس في تطور لوجود الرغبة والحافز لديهم ، والشعور بالمسئولية تجاه هذه المهمة الكبيرة .. لافتا إلى أن حراس مرمى منتخبنا لديهم الموهبة بالفطرة بدليل حصول حارسنا عبد الله السعدي على جائزة أفضل حارس في بطولة غرب آسيا السادسة وهذا لا يقلل من مستوى الحارسين الآخرين عبد الرحمن الريمي ومحمد الدبعي ، بل على العكس فقد أعطاهم ذلك حماساً أكثر ، وخلق روح التنافس فيما بينهم لتمثيل اليمن.

الجعدي : إلتزام وانضباط اللاعبين عال العال
 إداري المنتخب أحمد الجعدي تحدث بدوره عن التزام اللاعبين وانضباطهم داخل المعسكر حيث قال :
"في البدء أود أن أشكر قيادة الاتحاد العام على إقامة المعسكر في هذا النادي الذي يمتلك كل المقومات لإقامة معسكر ناجح فيه ، لوجود ملعب معشب ، لا يبعد عن السكن سوى 20 متراً ، ولوجود مطعم ومسبح وصالة حديد .. إضافة إلى السكن المريح المطل على النيل والهدوء الذي يتميز به المكان .. وهذه بالطبع هي عوامل جيدة ، ومشجعة لنجاح المعسكر ، أما فيما يتعلق بانضباط والتزام لاعبينا ، فالحمد لله هم رائعون وانضباطهم والتزامهم عال جداً إذ أنهم على الرغم من صغر سنهم، إلا أنهم على قدر كبير من المسئولية فالجميع ملتزمون ببرنامج المنتخب ، من حيث مواعيد الصلاة في جماعة ، والنوم والأكل والحضور للتمارين في الوقت المحدد
وإن شاء الله نحقق ونقدم النتائج المشرفة في البطولة الآسيوية".

 اللاعب سلطان ثابت: جاهزون للبطولة
 صخرة دفاع منتخبنا وهلال الحديدة الكابتن سلطان ثابت قال :
"كل الأمور والحمد لله في المعسكر تمام ، ولا ينقصنا أي شي .. ونحن جاهزون للبطولة ، وعاقدو العزم على تشريف بلادنا بتحقيق إنجاز كروي جديد للكرة اليمنية".

اللاعب أكرم عادل: طموحنا كبير في هذه البطولة
 أما الكابتن أكرم عادل فقد تحدث عن معسكر المنتخب قائلاً : "معسكر منتخبنا أتى وفق المطلوب ففيه كل ما نحتاج إليه .. وبالنسبة لمباراتنا أمام سيراميكا والتي فزنا فيها 5-4 فقد كانت قوية ، واستفدنا منها كثيراً ..
ولهذا سيكون طموحنا في النهائيات الآسيوية بماليزيا كبير ، وإن شاء الله سنحقق نتائج ومستوى جيداً يؤهلنا إلى كأس العالم ، خاصة وأن ناشئينا عندهم الطموح والثقة ، في تقديم مباريات جيدة تؤدي إلى إدخال الفرح والسرور إلى نفوس شعبنا".

اللاعب همدان بن عون : طموحي كبير
 اللاعب همدان بن عون لاعب المنتخب وهلال فوه بحضرموت أدلى بدلوه أيضاً حيث قال :
" المعسكر ممتاز ، ومتوفر فيه كل شيء وجاهزيتنا طيبة للاستحقاق القادم .. كما أننا استفدنا كثيراً من المدرب المصري الرائع الكابتن مجدي شلبي ، فهو يعاملنا كأب بمعية مساعد المدرب الكابتن وائل غازي الذي كان معنا منذ البداية ، وبالتحديد معسكر المكلا .. أما حول طموحي في هذه البطولة فأنا أريد أن أقدم مع زملائي المستوى الطيب والمطلوب ، وأن أمثل بلدي خير تمثيل .. وأسال الله التوفيق والنجاح .. أما عن علاقتي بزملائي في المعسكر فهي رائعة ، فنحن نتعامل مع بعض كإخوة هدفنا واحد ، وهو تحقيق ما يصبو إليه الوطن خاصة وأننا نعرف بعض من زمان ، وهذا أمر طيب جعلنا نتأقلم بسرعة ، رغم الأيام القليلة على تعارفنا الأول فيما بيننا ، إلا أننا إخوة متحابين يسود معسكرنا الألفة والمحبة".

عبد الرزاق: أنا أتماثل للشفاء بسرعة
 اللاعب عبد الرزاق الشراعي طمأننا على إصابته بالقول : " أنا الحمد لله أتعافى  بسرعة من الإصابة وخلال أيام سألتحق بزملائي اللاعبين في التدريبات .. والحقيقة أنا عاجز عن الشكر للاهتمام والرعاية ، التي أتلقاها من البعثة ، ومن الدكتور عارف قدار طبيب المنتخب ، الذي يشرف علي حالتي يومياً".

وكيل وزارة الشباب والرياضة يزور معسكر المنتخب
 قام الأخ خالد صالح حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة ، لقطاع الرياضة عصر الثلاثاء الماضي الرابع من سبتمبر الجاري ، بزيارة لمعسكر منتخبنا الوطني للناشئين ، المقام في (نادي ومنتجع نايل براديس) ، في القاهرة واطلع على حجم استعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات بطولة كأس آسيا ، التي ستقام في ماليزيا في العشرين من الشهر الجاري .. وقد عبر عن ارتياحه للمستوى الفني والبدني ، الذي وصل إليه المنتخب .. إلى جانب إيجابية مشاركته في بطولة غرب آسيا ، التي أقيمت في الأردن خلال شهر أغسطس الماضي والتي قدم من خلالها مستويات طيبة .. وخلال اللقاء أشار إلى حجم الشراكة والتعاون ، القائمين بين قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالأخ الوزير نايف صالح البكري ، والاتحاد العام لكرة القدم ، ممثلاً بالشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد من خلال دعم النشاط الداخلي ومشاركات منتخباتنا الوطنية ، والتي أثمرت عن تأهل منتخبنا الوطني الأول لنهائيات كأس آسيا بالإمارات في يناير القادم ، وهو التأهل الأول ، في تاريخ الكرة اليمنية إلى جانب تأهل منتخب الناشئين لنهائيات ماليزيا .. مضيفاً إلى الأهمية التي تمثلها الرياضة في مثل هذه الظروف والتي هي الوجه المشرق من بين جميع القطاعات ، لترسم  البسمة والفرحة على وجوه الشعب اليمني .. إلى جانب أهمية تواجد اليمن في مثل هذه المسابقات ..  متمنياً للمنتخب التوفيق والنجاح وأن يرفع راية التحدي كما عهدناه ويتأهل لنهائيات كأس العالم إن شاء الله.

إمام اللاعبين في الصلوات
 الكابتن حسن عياش ، هو إمام بعثة منتخبنا الأكثر حفظاً لكتاب الله ، إلى جانب هدوئه وأخلاقه العالية ، لذا تمت تزكيته لأن يكون إمام البعثة عند أداء الصلوات في أوقاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى