البحسني يدشن العام الدراسي الجديد ويعلن قرب افتتاح 23 مشروعا تربويا

> المكلا «الأيام» خاص

>
 دشن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح أمس الأحد، من مدرسة زينب بمنطقة المتضررين بالمكلا، العام الدراسي الجديد 2018 - 2019م في عموم مديريات المحافظة.

وحث البحسني الطلاب البالغ عددهم 387 ألف طالب وطالبة في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في كافة مديريات حضرموت على بذل مزيد من الجهود في التحصيل العلمي والمشاركة بفاعلية في الأنشطة اللاصفية.

وأشار إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي القطاع التربوي والتعليمي عناية خاصة، «إيمانا منها بأهميته ودوره في نهضة الأمم وتطور الشعوب»، موضحاً بأن الفترة القريبة القادمة «سيتم خلالها افتتاح مايقرب من 23 مشروعا تربويا جديدا التي ستدخل الخدمة وستضاف إلى سلسلة المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر أساس لها في مختلف المديريات خلال العامين المنصرمين».

من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام المكتب بساحل حضرموت جمال سالم عبدون بأن «اليوم الدراسي الأول دشن بتنظيم ناجح نظرا لجاهزية واستعداد المكتب من خلال التركيز على المحور الفني في عقد ورش عمل مع الإدارات المدرسية والمناطق التوجيهية، بهدف الاهتمام بالجانب الفني والمتابعة المستمرة لعمل المعلم وتأهيله بالدورات الداخلية وفقا وما تتطلبه الحاجة  لذلك»، مشيراً إلى أنه «تم توفير الكتاب المدرسي عن طريق الاستفادة من المخزون في مستودعات المدارس والمديريات رغم أنه لم يصل للمحافظة من مطابع الكتاب المدرسي سوى عناوين فقط للصف الأول الأساسي».

وأوضح عبدون أن «المرافق التعليمية في حضرموت استوعبت خلال هذا العام الدراسي وافدين من المملكة العربية السعودية ونازحين من المحافظات اليمنية المختلفة، ومنقولين من المديريات النائية بالمحافظة».

وبلغ عدد المنتظمين في أول حصة دراسية لهذا العام الدراسي الجديد في مديريات الساحل 235 ألف طالب وطالبة موزعين على 5530 شعبة دراسية منها 994 للمرحلة الثانوية، و4536 للمرحلة الأساسية، بعدد 9551 معلما ومعلمة تستوعبهم 522 مدرسة أساسية وثانوية خاصة وأهلية ومجمعات مسائية للبنين وللبنات، ومدارس تعليم القرآن الكريم ومركز النور للمكفوفين، وتدريب المعاقين بإشراف 1680 إدارة مدرسية.

كما بلغ عدد المنتظمين في أول حصة دراسية في مديريات الوادي والصحراء 150 ألف طالب وطالبة وما يقارب 2000 من العائدين إلى الوطن من المملكة العربية السعودية، موزعين على 361 مدرسة حكومية وأهلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى