وزير التربية: نحتفل بإعلان نتيجة الثانوية ويوم العلم وتدشين العام الدراسي الجديد

> تغطية/ وئام نجيب

>
> نظمت، صباح أمس الإثنين، اللجنة العليا للاختبارات حفل إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018 في كنترول مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن.

وافتُتح الحفل، الذي حضره وزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووكيل قطاع المناهج والتوجيه، ورئيس جامعة عدن، والمدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي، وعدد من مدراء إدارات التربية والتعليم في مختلف المحافظات والمديريات، بالإضافة إلى عدد من التربويين والإعلاميين، افتُتح بآي من الذكر الحكيم.

بعدها، قال وكيل قطاع المناهج والتوجيه صالح الصوفي إن «عدد الطلاب الملتحقين بالقسم العلمي بلغ 67381، وتغيب منهم 2972، وحضر 64409، ونجح منهم 57338 طالبا وطالبة، أي بنسبة 89 %، فيما رسب منهم 5019 طالبا وطالبة بنسبة 7.8».
وأضاف الصوفي، خلال إلقائه كلمته في الحفل: «يوجد طلاب تم إيقافهم بسبب نقص في البيانات الخاصة بهم ونقص في الدرجات التراكمية، ويبلغ عددهم 2052 طالبا وطالبة».

وأشار إلى أن «نسبة الطلاب الملتحقين بالقسم الأدبي بلغ عددهم 10902، تغيب منهم 297، وحضر 9112، أي بنسبة 85 %، ورسب منهم 1283».
وتابع «أما الإجمالي العام على مستوى المحافظات المحررة فيكون على النحو التالي: تقدم 78283 طالبا وطالبة، غاب منهم 3269، وحضر 75014، ونجح من هؤلاء الحاضرين 66450 طالبا وطالبة، وبهذا يكون نسبة النجاح على مستوى المحافظات المحررة 88.6 %».

واختتم الصوفي كلمته: «قامت وزارة التربية والتعليم باعتماد آلية جديدة تختلف عن السابق، وذلك من خلال اعتماد الأول في كل محافظة يتم ترتيب الأسماء بحسب الدرجات من الأعلى إلى الأسفل».

العلمي
العلمي
بدوره، هنأ وزير التربية والتعليم د.عبد الله لملس جميع الأوائل على مستوى المحافظات بقسميها العلمي والأدبي، كما هنأ الطلاب الناجحين في المستويات الدراسية المختلفة، وقال «اليوم نحتفل بثلاث مناسبات سويا وهي إعلان نتيجة الثانوية العامة، واليوم العالمي للعلم، والمناسبة الأخرى، وهي تدشين العام الدراسي الجديد في 9/9».

وأضاف «ما يحدث اليوم هو محصلة عمل جبار من الكادر التربوي والإداري لوزارة التربية والتعليم، وديوانها ومكاتبها في المحافظات والمديريات والمدارس الثانوية بقيادة اللجنة العليا للاختبارات، وهذه النتائج لم تأتِ بسهولة».

الادبي
الادبي
وتابع لملس: «نقوم بإعلان هذه النتائج كل عام وهذا دلالة على أننا نتقدم كل عام إلى الأفضل، وبمناسبة تدشين العام الدراسي الجديد توجه كثير من طلاب الجمهورية إلى مدارسهم، وما أحزنني أنه تم إغلاق المدارس في عدن بأول يوم من العام الدراسي، ولا ننسى بأن عدن منبر العلم، عدن التاريخ، كيف لها أن تغلق مدارسها، للمعلمين حقوق فنحن وزارة التربية والتعليم نقابتهم ووزارتهم، ونحن سوف نتحمل مسئولياتنا كاملة وبالفعل تحملناها».

من جهته، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حسين باسلامة: «يشرفني مشاركتي اليوم (أمس) في هذا الحفل، ونحن في وزارة التعليم العالي نولي أهمية كبيرة لخريجي الثانوية العامة، وينبغي أن ندرك اهتمام القيادة السياسية بهذا المجال لاستكمال مهامهم الدراسية، ومن هنا أتقدم بتعظيم سلام للطلاب والطالبات المتفوقين في مرحلة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، والشكر لكل من حضر اليوم، ونتمنى من المولى عز وجل التوفيق في كافة مجالاتنا».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى