قـصـة شهـيـد "أكرم علي صالح ملهم المحثوثي" (شهيد اقتحام الصولبان)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد أكرم علي صالح ملهم المحثوثي، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من قرية لبو بمديرية الوضيع، محافظة أبين. التحق البطل أكرم علي صالح المحثوثي بشباب المقاومة الجنوبية بعدن من الوهلة الأولى من رص صفوفهم، حيث كان يقطن في مدينة المنصورة، وذلك بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء وتوجهت أنظارها للسيطرة على المحافظات الجنوبية لإسقاط الحكومة الشرعية التي هربت حينها إلى محافظة عدن.

كان أكرم علي صالح المحثوثي وأبطال المقاومة الجنوبية في المرصاد لتلك المليشيات الغازية، حيث تصدوا لكافة الهجمات التي نفذتها، كما نفذت المقاومة الجنوبية العديد من الهجمات المباغتة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية، فعلى الرغم من أن شباب المقاومة الجنوبية آنذاك كانوا يفتقرون للسلاح والذخيرة الكافية إلا أنهم صمدوا أمام العدو المدجج بالسلاح.

وقد صال أكرم المحثوثي وجال في العديد من الجبهات متقدما الصفوف في كل الاشتباكات، وقد استبسل في الدفاع عن الدين والعرض والأرض.. وفي تاريخ 8 يونيو 2015م كانت هناك هجمة على معسكر الصولبان، وكانت مهمة أكرم علي صالح المحثوثي قيادة دبابة، وأثناء اقتحامه المعسكر بالدبابة أخرج رأسه منها وحينها أصابته رصاصة قناص حوثي في رأسه سقط على إثرها شهيدا.

وقد نشر مدين مقباس على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي عن استبسال شباب المقاومة الجنوبية أثناء تصديهم للعدو الحوثي، فقال: «الشجاعة التي أبداها أبطال المقاومة خلال تصديهم لمحاولات مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح  اختراق بعض الجبهات القتالية بعدن أجبرت الغزاة الجدد على التراجع والانسحاب، بل إن التضحية وروح الاستبسال التي جسدها الشهداء، وفي طليعتهم أكرم علي صالح ملهم المحثوثي والعقيد عبدالله علي لسود الكازمي وصلاح يسلم المنصري الكلدي ومحمد صالح المرفدي وأحمد خالد الحسني، وغيرهم من الشهداء الأبطال وهم يتسابقون لنيل شرف الشهادة للدفاع عن العرض والأرض المنتظرة، غيرت موازين المعركة ليصبح الوضع بعد ذلك مهيئاً لانتقال أبطال المقاومة الجنوبية من الدفاع إلى الهجوم لتطهير عدن وكافة مناطق الجنوب من الغزاة ورسم ابتسامة الجنوب المنتظرة بدمائهم الطاهرة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى