صرف مرتب سبتمبر لموظفي تربية أبين بدلا من أغسطس المنهوب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 قام مكتب المالية بأبين، صباح أمس، بصرف مرتبات موظفي مكتب التربية والتعليم الذين تعرضت مرتباتهم للسطو قبل إجازة عيد الأضحى المبارك من قبل مسلحين مجهولين في خور مكسر بالعاصمة عدن.

وقال عبده ناجي، المدير المالي بمكتب مالية أبين لـ«الأيام»: «إن مكتب المالية قام بصرف مرتب شهر سبتمبر للموظفي التربية والتعليم الإدارة العامة بديلا من مرتب شهر أغسطس الذي تعرض للنهب والسرقة في العاصمة عدن».

وأكد أمس الثلاثاء مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة زنجبار، عاصمة أبين، نادر أحمد فضل لـ «الأيام» أن «إدارته اتخذت إجراءات إدارية مع بداية العام الدراسي الجديد، أهمها نقل مدراء الإدارات المدرسية من مدرسة إلى أخرى لتصحيح العمل التعليمي والتربوي وتبادل الخبرات بين الإدارات المدرسية». 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات هي لتصحيح الوضع التربوي وسد النقص الذي تعاني منه بعض المدارس في التخصصات، إذ تعاني بعض المدارس من زيادة في المعلمين، وأخرى تشهد طفرة في الكادر التعليمي.

وقال نادر: «إن المكتب لن يتساهل مع المعلمين المتخاذلين، وعليهم تأدية رسالتهم التربوية بكل أمانة، وللأسف فإن البعض لم تعحبه إجراءات النقل».
وحذر من اتخاذ إجراءات عقابية قانونية ضد من لا يلتزم بواجبه التربوي في أي مرفق تعليمي خاضع لإدارته.

وأوضح أن لدى إدارة تربية زنجبار خطة مستقبلية للارتقاء بالعمل التعليمي وإعادة تأهيل وترميم المدارس بمساعدة الهلال الأحمر الإماراتي بدأت بتأهيل ثانوية الصديق ومدرسة بلال للتعليم الأساسي، والتي انتهت أعمال ترميمهما وسيتم افتتاحهما في الأيام القادمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى