مسؤولان بالمهرة يؤكدان عدم زيارة الرسوم بجمرك شحن

> شحن «الأيام» ناصر الساكت

>
تفقد وكيلا محافظة المهرة مختار محمد الجعفري وبدر سالم كلشات لشؤون الشباب أمس الثلاثاء، سير العمل في منفذ شحن الجمركي ومستوى تنفيذ القرارات التي اتخذتها قيادتا مصلحة الجمارك والسلطة المحلية.

وأشاد الوكيلان خلال الزيارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الجمرك والعاملون فيها والتسهيلات الجمركية المقدمة والإجراءات المتخذة لتصحيح الاختلالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.

وأكد الوكيل الجعفري أنه "لا وجود لأي زيادة جمركية على المواد الغذائية الأساسية، وأن الإدارة تقدم جميع التسهيلات للتجار في هذا الجانب، ولا صحة لما يتردد حول الزيادة في التعرفة".

وأشار إلى أنه ناقش عددا من القضايا والإشكاليات مع مدير عام الجمرك، وتم وضع حلول مناسبة، ومنها زيادة ساعات العمل، وتوجيه مكاتب التخليص بالقيام بمهامها دون تباطؤ، وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية داخل الجمرك وتنسيق العمل فيما بينها، وتنفيذ توجيهات الإدارة. 

من جانبه أوضح مدير عام جمرك شحن سالم عقيل أحمد بأن العمل يسير بشكل طبيعي واعتيادي، ويتم تخليص ما يصل إلى (400) قاطرة يوميا، وما حصل من إرباك كان نتيجة احتجاج المخلصين والشركات الناقلة، وتم حل هذه المشكلة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى