نادي اتحاد الجزائر يعتذر بسبب هتافات "أُسيء فهمها" من قبل العراقيين

> الجزائر «الأيام» أ ف ب

>
 إعتبر نادي اتحاد الجزائر أمس الثلاثاء أن منافسه فريق القوة الجوية العراقي "أساء فهم" هتافات الأنصار الممجدة للرئيس السابق صدام حسين ، مما دفعه إلى الإنسحاب من المباراة ، التي جرت مساء الأحد الماضي في الجزائر ، "ومع ذلك فنحن نعتذر" عنها.

 وأكد مدير عام نادي اتحاد الجزائر عبد الحكيم سرار في مؤتمر صحفي أنه "إذا كان الإخوة في القوة الجوية ولا أقول كل الشعب العراقي شعروا أن الهتافات أضرت بهم فنحن نعتذر ، لأن هدفها ليس المساس بالشعب العراقي .. هناك سوء فهم، فالهتافات كان الهدف منها تحية الشعب العراقي بإسم رئيسها الأسبق ولم تكن هناك أي نية للإساءة"

 وكانت وزارة الخارجية العراقية إستدعت يوم أمس الأول الإثنين ، السفير الجزائري لدى بغداد ، وإبلاغه  "إستياء العراق حكومةً وشعباً" إثر محاولة "تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد" الذي سقط عام 2003 بعيد اجتياح أميركي للبلاد.

 وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي ومضيفه اتحاد الجزائر الجزائري ، في إياب الدور الـ32 لمسابقة كأس أبطال الأندية العربية في الدقيقة 75 بعد انسحاب الفريق العراقي الذي كان متأخراً بهدفين نظيفين ، إثر هتاف الجماهير من مدرجات (ملعب عمر حمادي) في الجزائر : "الله أكبر ، صدام حسين" ، بحسب فيديوهات من المدرجات إنتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

 وأوضح سرار أن فريقه : "فاز من الناحية الرياضية بكل جدارة" بنتيجة 2 مقابل صفر " ، وتأسف لانسحاب المنافس ، بينما كان أمامه أكثر من 20 دقيقة من اللعب ، لذلك طلب من نادي القوة الجوية "الإعتذار من جمهوره ، ومن الاتحاد العربي" لعدم إكمال المباراة.

 وكان رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف أكد في بيان أنه تحدث هاتفياً أمس الأول الإثنين، مع السفير العراقي وعبر له عن "أسفه للتصرف غير اللائق لبعض المشجعين" خلال مباراة اتحاد الجزائر والقوة الجوية.

 ولم يستبعد نادي اتحاد الجزائر أن يصدر الاتحاد العربي قراراً بفوزه بنتيجة 3 - صفر بعد انسحاب المنافس قبل نهاية اللقاء ، كما أكد سرار أن ناديه "يمكن أن يتعرض لعقوبات مالية بسبب هتافات سياسية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى