ورشة حول مواصفات البرنامج الأكاديمي بعدن

عدن «الأيام» إعلام الجامعة

 برعاية وحضور رئيس جامعة عدن د.الخضر ناصر لصور، نظمت كلية العلوم اليوم ورشة عمل حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي للمستويين الثالث والرابع تحت شعار "نحو الارتقاء والتميز العلمي والتعليمي وبناء قدرات كفوءة متميزة".
ووقف الحاضرون دقيقة حداد ترحمًا على روح العميدة المؤسسة للكلية د.نجاة علي مقبل التي اغتيلت في حادث إرهابي رفقة ابنها وحفيدتها في شقتها بمدينة إنماء غربي العاصمة عدن مطلع يونيو الماضي.

وقال لصور إن "التطوير الأكاديمي ومراجعة وتحديث المناهج الدراسية يأتي وفق ما قرره مجلس الجامعة بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي الذي شدد على أهمية البحث العلمي وتطوير المناهج الدراسية لدى تكريمه أوائل الجامعة لدفعتي 2014/ 2015 و2015/ 2016 أغسطس الماضي".

وحيا أساتذة الجامعة ومعيديها وطلابها على مواظبتهم المستمرة في ظل هذا الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا والذين أعطوا رسالة للجميع أن الجامعة مؤسسة أكاديمية تنويرية تسعى للعلم والمعرفة ونشر المحبة والإخاء فيما بين طلابها في كل أنحاء الوطن.

وألقيت في افتتاحية الورشة كلمة عميد كلية العلوم د.محمد عبد الله فقيرية الذي قال إن "التخطيط للورشة جاء من قبل العميدة السابقة، وأول عميد للكلية، د.نجاة علي مقبل التي اغتالها يد الغدر والخيانة قبل ما يزيد عن ثلاثة أشهر"، متعهدًا باستكمال المشوار وفق المعايير الأكاديمية المعمول بها لما من شأنه تطوير مخرجات الكلية وما يتطلبه سوق العمل.

ويحاضر في الورشة الممتدة للأسبوع القادم رئيس مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن، وخبير الاعتماد الأكاديمي د. عبد الوهاب كويران.​