مقتل خبير ألغام أثناء مسح في شبوة

> عدن «الأيام» خاص

>
 أعلن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في عدن أن أحد خبرائه قتل أمس الأربعاء أثناء عملية مسح ميداني في منطقة حيد بن عقيل، التابعة لمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وقال العميد قائد هيثم حلبوب، مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بعدن، في بيان لوسائل الإعلام، إن "المساعد أول ياسر عبدالله عباد استشهد اليوم (أمس) بعد انفجار لغم أرضي أثناء قيام الفرق الهندسية التابعة للمركز بواجبها في نزع الألغام ضمن المشروع السعودي (مسام) في محافظة شبوة".

وقال رئيس المركز في البيان: "إن المساعد أول ياسر عبدالله يعد من أنشط العاملين، وإسهاماته كبيرة في عمليات المسح الميداني".

وإذ نعى المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وقيادته استشهاد المساعد أول ياسر، أكد أن المركز "قدم ولازال يقدم كوكبة من رجاله ومهندسيه في سبيل تطهير هذه الأرض من دنس مليشيا الإجرام التي تزرع الموت في كل مكان".

وأضاف حلبوب: "إن هذه الدماء الزكية الطاهرة تزيدنا إصرارا على متابعة العمل والمضي قدما في تطهير كل شبر، وأن الفرق الهندسية التابعة للمركز التنفيذي منتشرة في العديد من المناطق، وتعمل بكل جهد في نزع الألغام ومخلفات الحرب في المناطق الجديدة المحررة، خصوصا في محافظات شبوة والحديدة ولحج".

وأطلق مركز نزع الألغام الشهر الماضي في إطار مشروع (مسام) الذي تدعمه السعودية عمليات واسعة لنزع نحو مليون لغم زرعتها جماعة الحوثي في مناطق مختلفة من البلاد منذ بدء الحرب في مارس 2015. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى