قوات الأمن الخاصة بأبين تشهد عرضا عسكريا مهيبا

> زنجبار «الأيام» خاص

>
شهد معسكر قوات الأمن الخاصة، أمس الخميس، عرضا عسكريا مهيبا استعرضت خلاله جاهزيتها القتالية واستكمال استعداداتها للقيام بتنفيذ مهامها وأداء واجباتها على أكمل وجه.

وقامت سرايا وكتائب قوات الأمن الخاصة فرع أبين بقيادة العقيد محمد علي العوبان قائد قوات الأمن الخاصة فرع أبين بعرض عسكري وتجهيزات قواتها من النواحي البشرية والقتالية والتدريبية والآلية، لضمان تنفيذ مهامها الأمنية بكفاءة عالية في مواجهة الإرهاب وتأمين النقاط في مداخل ومخارج الطرقات الرئيسية التي تربط محافظة أبين بالمحافظات الأخرى.

ويأتي هذا العرض العسكري الكرنفالي في إطار خطط وبرامج وزارة الداخلية وقوات الأمن الخاصة، والتي تنفذ وفقا وتوجهات وزارة الداخلية الهادفة إلى تأهيل قوات الأمن الخاصة تدريبا وقتاليا على أداء المهام المناطة بها في حماية الأمن والاستقرار والقضاء على عمليات التهريب ومظاهر العنف والفوضى وزعزعة استتباب الأمن والاستقرار وصفو السلم الاجتماعي الأهلي للمواطنين.

وأكد العقيد محمد علي العوبان، قائد قوات الأمن الخاصة بأبين، ثقته المطلقة في قدرات وكفاءات منتسبي قوات الأمن الخاصة أبين أفرادا وصف ضباط وضباطا وقيادات في القيام بتأدية مهامها باقتدار، لما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار وتأمين كل شبر من محافظة أبين من مخاطر الفوضى وأعمال العنف والإرهاب، لا سيما في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بعد انقلاب مليشيات الحوثيين على الدولة.

وأشار إلى أن قوات الأمن الخاصة بأبين، والتي تأسست حديثا وفي ظل هذه الظروف الصعبة، إلا أنها أثبتت حضورها اللافت في المحافظة.

وقال العوبان إن «قوات الأمن الخاصة قامت بأعمال كبيرة وهامة، منها مكافحة الإرهاب ومنع إطلاق الرصاص في الأعراس، ونشر النقاط الأمنية لتأمين الطرقات، والحفاظ على الأمن واستقرار الأوضاع، ووضع حد لمن تسول لهم أنفسهم بالقيام بالتهريب وإقلاق أمن واستقرار الوطن والمواطن».

وثمن القائد العوبان جهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية م.أحمد الميسري ودعمه المستمر المعنوي والمادي لقيادة وقوات الأمن الخاصة في أبين ورفدها بكل ما يلزم للقيام بأدوارها ومهامها الملقاة على عاتقها على أكمل واجب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى