قـصـة شهـيـد "محمد أبوبكر صالح بن شذابه" (شهيد بيحان)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
 محمد أبوبكر صالح بن شذابه الفياضي العولقي، من أبناء محافظة شبوة، هو أحد أبطال المقاومة الجنوبية، استشهد في تاريخ 2015/3/30 في مدينة بيحان بشبوة، بعد أن هب هبة الأبطال حين شنت المليشيات الحوثية وقوات صالح هجوما على محافظة شبوة في الحرب التي أشعلتها لمحاولة اجتياح المحافظات الجنوبية في مارس 2015، فكان محمد أبو بكر العولقي هو وزملاؤه من أبناء شبوة سدا يصعب تجاوزه، حيث تكاتفت قبائل شبوة وتداعى أبناؤها من كل حدب وصوب للتصدي لتلك المليشيات الغازية، فواجه أبناء شبوة الأشاوس ذلك العدوان ودارت بين الطرفين معارك قوية وطاحنة قدمت شبوة من خلالها الكثير من أبنائها فداء للدين والأرض والعرض.

فقد ظنت المليشيات الحوثية الانقلابية وقوات الرئيس السابق الهالك «صالح» التي كانت مساندة لها في غزوها للجنوب، أن المحافظات الجنوبية لقمة صائغة يسهل بلعها، إلا أن أبناء الجنوب الأبطال كانوا سدا منيعا يصعب اجتيازه.

تصدى أبناء شبوة لتلك المليشيات الغازية التي كانت تحاول اجتياح المحافظة والسيطرة عليها لاتخاذها جسر عبور لقواتها نحو محافظتي أبين وعدن.

 وتمكن أبناء قبائل شبوة من منع جحافل الحوثيين والقوات المتحالفة معهم من اجتياح محافظتهم وقاوموهم بكل عزيمة وحماس.

 وفي أواخر شهر مارس 2015 كانت هناك معارك شرسة بين المليشيات الحوثية والعفاشية وبين لجان المقاومة الشعبية في بيحان قبل أن يتم رص صفوفهم وتشكيل المقاومة الجنوبية، وقد خاص محمد أبوبكر صالح بن شذابه الفياضي العولقي هو وزملاؤه معارك طاحنة منعوا خلالها تلك المليشيات من السيطرة على محافظة شبوة والتقدم نحو أبين وعدن، فتقدم العولقي الصفوف ونفذ عدة هجمات ضد مواقع المليشيات..

 وفي إحدى المعارك بتاريخ 30/3/2015 سقط محمد أبوبكر صالح بن شذابه الفياضي العولقي شهيدا مقدما روحه قربانا للعزة والكرامة.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى