بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ يواجه ليفركوزن "الجريح"

> برلين «الأيام» أ ف ب

>  يواجه فريق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الستة السابقة ، اليوم السبت ضيفاً "جريحاً" هو باير ليفركوزن ، في حين تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم ، لقاء قمة بين شريكيه في الصدارة فولفسبورج وضيفه هرتا برلين.
 وحقق العملاق البافاري ، صاحب الارقام القياسية على الساحة المحلية والساعي إلى لقب سابع توالياً، فوزين متتاليين ، في حين مني باير ليفركوزن على غير عادته في بداية البطولة بهزيمتين ثقيلتين نسبياً خارج أرضه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر- 2، ثم على ملعبه أمام فولفسبورج 1-3.

 ويعول مدرب بايرن ميونيخ الجديد ، الكرواتي نيكو كوفاتش الذي بدأ يشق طريقه بشكل مثالي ليكون الخليفة المثالي للمخضرم يوب هاينكيس ، على مجموعة من اللاعبين تضم مزيجاً من أصحاب الخبرة الذين لا يمكن الاستغناء عنهم ، وبعض الشباب على غرار ليون غوريتسكا (23 عاماً) ، الذي بدأ يفرض نفسه أساسياً في التشكيلة .. وحقق بايرن في المرحلتين الأولين فوزين كبيرين على ضيفه هوفنهايم 3-1 ، وعلى مضيفه شتوتجارت بثلاثية بيضاء سجلها جوريتسكا وليفاندوفسكي ومولر ، وثأر العملاق البافاري فيه لخسارته المذلة أمام شتوتجارت 1-4 على ملعبه أليانز أرينا في آخر مباريات الموسم الماضي في مايو.

 ويبدو رجال كوفاتش مصممين على تحقيق فوز ثالث توالياً ، يبقي المعنويات مرتفعة قبل الذهاب إلى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالي الأربعاء المقبل ، في افتتاح دور المجموعات ، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة السهلة نسبياً ، والتي تضم أيضاً أياكس أمستردام الهولندي ، وأيك أثينا اليوناني.

 لكن بايرن ، رغم قوة خطوطه الثلاثة ووجود حارس عملاق ، قد يواجه انتفاضة من جانب ضيفه ليفركوزن تعرقل انطلاقته الجيدة وتصب في مصلحة بوروسيا دورتموند الرابع (أربع نقاط).

 وعلى غرار بايرن ، سيحاول دورتموند تحقيق الفوز بأي ثمن قبل الانتقال إلى بلجيكا لمواجهة كلوب بروج في المجموعة الأولى المتوازنة ، والتي تضم أيضا أتلتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى