بطولة إيطاليا: يوفنتوس يتحضر لفالنسيا على وقع ديونه وصيام رونالدو

> روما «الأيام» أ ف ب

>
 يتحضر يوفنتوس حامل اللقب بمباراة صعبة غداً الأحد على أرضه ضد ساسوولو في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي ، لرحلته الإسبانية إلى ملعب "ميستايا" ، حيث سيبدأ مشواره في دوري الأبطال ، بمواجهة فالنسيا الأربعاء ، وذلك على وقع ديونه ، التي تضاعفت تقريباً ، دون أن تدخل في الحسابات صفقة التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 وعلى الرغم من تتويجه بطلاً للدوري الإيطالي للموسم السابع توالياً ، عانى يوفنتوس نتيجة خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، إذ تحول من ربح بلغ 42,6 مليون يورو (49,7 مليون دولار) في موسم 2016-2017 إلى خسارة بـ 19,2 مليون يورو في موسم 2017-2018 بحسب البيان المالي، الذي صدق عليه أمس الأول الخميس.

 ولعب انخفاض الإيرادات الناجمة عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا دوراً في الوضع المالي للنادي ، مقارنة مع الموسم الذي سبقه حين وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة على يد ريال مدريد الإسباني الذي كان سبباً بخروجه من ربع النهائي الموسم الماضي ، يُضاف إلى ذلك أن موسم 2016-2017 شهد بيعه الفرنسي بول بوجبا لفريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 105 مليون يورو.

 تغطي الحسابات فقط الفترة الممتدة حتى 30 يونيو ، ولا تشمل الصفقة الضخمة ، التي أجراها هذا الصيف بضم رونالدو من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو (117 مليون دولار).
 وانطلاقا من هذه الحسابات ، ترتدي مشاركته في دوري الأبطال هذا الموسم أهمية مضاعفة، بحسب ما أشار عملاق تورينو أمس الأول الخميس بتوقعه خسارة في ميزانيته لموسم 2018-2019 ، لكنه يقدر بأنه سيكون "متأثراً بشدة بأداء النتائج الرياضية ، وخصوصاً دوري أبطال أوروبا".

 وبعيداً عن الحسابات المالية ، يسعى رجال المدرب ماسيميليانو اليجري ، إلى مواصلة بدايتهم المحلية القوية وتحقيق فوزهم الرابع توالياً ، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام ساسوولو الذي يجد نفسه في وضع غير مألوف مباشرة خلف "بيانكونيري" المتصدر ، بتحقيقه فوزين وتعادل في مبارياته الثلاث الأولى.

 ولا يزال يوفنتوس الذي سحق ساسوولو 7-صفر في المواجهة الأخيرة بينهما ، بانتظار الهدف الأول لنجمه الجديد رونالدو الذي فضل عدم المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه الوديتين ضد كرواتيا (1-1) ، وفي مستهل مشواره في دوري الأمم الأوروبية ، حيث تغلب على إيطاليا 1-صفر ، وذلك من أجل التركيز على فريق "السيدة العجوز".

 * ولن تكون مسابقة دوري أبطال أوروبا في حسابات يوفنتوس فقط بل يفتتح إنتر ميلان المرحلة اليوم السبت على أرضه ضد بارما وهو يفكر بما ينتظره الثلاثاء بين جماهيره ضد توتنهام الإنكليزي في أول مباراة له في البطولة القارية الأم منذ موسم 2011-2012.

 * وبعدما مني المدرب الإيطالي الفذ كارلو أنشيلوتي بهزيمته الأولى ، في الدوري الإيطالي ، منذ 24 مايو 2009 بالسقوط الكبير أمام سمبدوريا صفر-3 ، يأمل نابولي استعادة توازنه عندما يستضيف فيورنتينا اليوم السبت قبل السفر إلى صربيا لمواجهة النجم الأحمر الثلاثاء.

 * أما بالنسبة لممثل إيطاليا الرابع في دوري الأبطال أي فريق العاصمة روما، فمن المؤكد أن مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو سيواجه صعوبة كبيرة ، في جعل تركيز لاعبيه منصباً ، على مباراة يوم غد الأحد ضد كييفو ومحاولة تحقيق الفوز الثاني ، وتعويض خسارة المرحلة الماضية أمام ميلان (1-2) ، لا سيما في ظل الرحلة الشاقة إلى العاصمة الإسبانية الأربعاء حين يحلون ضيوفاً على ريال مدريد حامل اللقب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى