بطولة انكلترا: ليفربول يختبر قدراته على المنافسة بمواجهة توتنهام

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 يعاود الدوري الإنكليزي لكرة القدم نشاطه بعد توقف بسبب المباريات الدولية بلقاء من العيار الثقيل سيكون مسرحه ملعب "ويمبلي" في لندن ، ويجمع اليوم السبت ليفربول المتصدر بمضيفه توتنهام ، وذلك في المرحلة الخامسة.

 وبعد أن حقق بداية مثالية بفوزه بمبارياته الأربع الأولى ، يختبر ليفربول قدراته على محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990 بأول امتحان صعب له لهذا الموسم ، قبل التفرغ بعدها للمباراة الصعبة الأخرى التي تنتظر رجال المدرب الألماني يورجن كلوب الثلاثاء على أرضهم ، ضد فريق باريس سان جرمان الفرنسي في مستهل مشوارهم في دوري أبطال أوروبا.

 وبدأ "الحمر" الدوري بفوز كاسح على وست هام 4-صفر ، ثم على كريستال بالاس (2-صفر) خارج ملعبهم قبل أن يعانوا للحصول على النقاط الثلاث في مباراتيهم مع برايتون (1-صفر) وليستر سيتي (2-1).

 ولم يعتمد ليفربول في بداية الموسم على قدراته الهجومية الهائلة ، وثلاثيه الضارب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيرمينو ، بل أظهر صلابة دفاعية لافتة ، ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة من خطأ لحارسه الجديد البرازيلي أليسون في المباراة الأخيرة ضد ليستر.

 ويخوض توتنهام اللقاء الذي يسبق أيضاً مواجهته الصعبة مع مضيفه إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء في دوري الأبطال ، بغياب حارسه الفرنسي هوجو لوريس بطل مونديال روسيا هذا الصيف وديلي آلي بسبب إصابتهما.
 * ولن تكون مواجهة ملعب "ويمبلي" المباراة القوية الوحيدة في هذه المرحلة ، إذ يحل فريق مانشستر يونايتد ومدربه "المتذمر" البرتغالي جوزيه مورينيو على فريق واتفورد، الذي فرض نفسه مفاجأة الدوري في مستهل الموسم، وذلك بفوزه بمبارياته الأربع الأولى.

 * وعلى "ستاد الاتحاد" ، من المتوقع ألا يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب صعوبة كبرى ، في تجديد تفوقه على ضيفه العائد فولهام ، وتحقيق فوزه السادس توالياً على النادي اللندني.

 * وعلى "ستامفورد بريدج" ، سيحاول تشلسي مواصلة بدايته الرائعة ، مع مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري وتحقيق فوزه الخامس توالياً ، عندما يستضيف كارديف سيتي، الذي لا يزال يبحث عن انتصاره الأول بين الكبار.

 * ويحل السبت أيضا أرسنال ضيفاً على نيوكاسل ، باحثاً عن مواصلة الصحوة ، وتحقيق فوزه الثالث توالياً بعدما استهل حقبة ما بعد المدرب الفرنسي أرسين فينجر ، ووصول الإسباني (أوناي إيمري) بخسارتين على التوالي ضد الكبيرين مانشستر سيتي وتشلسي.

 * وبعدما مني بأربع هزائم متتالية في مستهل الموسم ، رغم الأموال الطائلة ، التي أنفقتها إدارة نادي وست هام ، سيكون التشيلي مانويل بيليجريني قريباً جداً من أن يصبح أول مدرب يخسر منصبه هذا الموسم، لاسيما في حالة خسارة خامسة غداً الأحد في معقل إيفرتون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى