وقفة احتجاجية لمنتدبي الشهادات العليا بجامعة عدن للمطالبة بتثبيتهم

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> نظم عدد من المنتدبين الأكاديميين بجامعة عدن وكلياتها وقفة احتجاجية صباح أمس الأول الخميس بديوان الجامعة بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، للمطالبة بتثبيتهم أسوة بزملائهم الذين تم تثبيتهم من سابق.
تزامنت الوقفة الاجتجاحية مع اجتماع عقده رئيس جامعة عدن لمدراء عموم الكليات.

وقال الطلاب بالوقفة "يبلغ عددنا أكثر من ألف منتدب في جامعة عدن والكليات التابعة لها وأن فترة انتداب بعضهم تزيد عن 3 سنوات".

وبالوقفة قالت لـ "الأيام" المنتدبة بكلية التربية عدن من عام 2015م وطالبة دكتوراه أروى علي محمد: "نحن مجموعة من المنتدبين رفع شكوانا أيام القائم بأعمال رئيس الجامعة د.حسين عبدالرحمن باسلامة رافقها عدة وقفات أثمرت تشكيل لجنة تنسيقية لتمثيل وحصر جميع المنتدبين والتي جاءت بسبيل تكوين عملية منظمة للوصول بصوتنا بنوع من الرقي والحضارة والمكانة الأكاديمية التي يتبوأها جميع الدارسين بالدراسات العليا".

وأضافت أنه وعقب تشكيل لجنة الحصر تم اقرار اجتماع مجلس الجامعة الموافقة على مشروع قرار تعيين اكاديمي  في كليات جامعة حسب حصر اللجنة المكلفة بذلك.
وتابعت وقد تكرم د.باسلامة عندما رأى مظلومية المنتدبين بتشكيل لجنة ممثلة بنائبة الاكاديمي د. الشبيب ومدير الشؤون التعليمية د. عباس للنظر في قضية المنتدبين المتظلمين ونزلوا  إلى جميع الكليات التابعة لجامعة عدن ورفعوا بعدد المنتدبين واحصوهم بكشف لجنة حصر.

وأشارت إلى انه وعقب تولي د. الخضر لصور رئاسة الجامعة اقر تثبيث عدد من المنتدبين إلى 2014م كمرحلة أولى والوعود بالنظر لقضيتنا كمرحلة ثانية ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم ونحن ننتظر  ونناشد بالنظر لقضيتنا.
وحول الأثر السلبي الذي احدثه تأخر تثبيتهم كمنتدبين قالت أروى "إننا صرنا نذهب إلى كلايتنا بخطى ثقيلة  وانكسار وتعودنا الذهاب إلى طلابنا بروح المعلم الذي يود ان يعطي اكثر مما اخذ لذلك".

وأوضحت أن هناك وعدين بتثبيتهم بعد عدة اجتماعات مع المسؤولين المعنيين.
وأشارت إلى ان اغلب المنتدبين يحملون شهادات عليا كالماجستير والدكتوراه وهم في انتظار وعود رئيس الجامعة في تثبيتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى