الإمارات إلى مجلس الأمن.. تحرير الحديدة أصبح ضروريا لإجبار الحوثيين على استئناف المسار السياسي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 سلمت حكومة الإمارات العربية المتحدة رسالة إلى مجلس الأمن أكدت فيها مضي التحالف في دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن تماشيا مع القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكدت الرسالة إيمان التحالف بأهمية الانخراط في العملية التفاوضية السياسية لإحراز السلام والأمن المرجوين في اليمن.

كما شددت الرسالة على أن الإجراءات العسكرية يجب أن تكون آخر الخيارات من وجهة نظر التحالف، إلا أن تحرير الحديدة أصبح أمراً ضرورياً من أجل ضمان انخراط الحوثيين ثانية في محادثات السلام.

وجاء فيها أنه «من أجل تحقيق هذا الغرض، ستقوم قوات حكومة اليمن بدعم من التحالف بتكثيف عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في منطقة الحديدة، والجبهات الأخرى، وهي عمليات محسوبة بإمعان لتحقيق غرض واضح، ألا وهو بدء العملية السياسية مجدداً».

وتأتي رسالة الإمارات في وقت كثف فيه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس، لقاءته مع أطراف الأزمة اليمنية والتحالف، كما أجرى زيارة إلى مسقط الأسبوع الماضي، في إطار جهود الدفع بعملية سلام شاملة تنهي الصراع الذي خلف آلاف القتلى والمشردين والمرضى.

والأسبوع الماضي، استأنفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضرباتها الجوية على مدينة الحُديدة الساحلية، تزامناً مع مواجهات بين القوات الحكومية المدعومة إماراتياً ومليشيا «الحوثي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى