قـصـة شهـيـد "محمد فيصل بن حيدرة العولقي" (شهيد شبوة في المخا)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
محمد فيصل بن حيدرة العولقي، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، من أبناء محافظة شبوة.. التحق بالمقاومة الجنوبية منذ الوهلة الأولى من شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

شارك محمد فيصل بن حيدرة العولقي في جبهات القتال ضد المليشيات الغاشمة التي أرادت ضم محافظات الجنوب لنفوذها وتركيع شعب الجنوب وإخضاعه، حيث كانت تظن أنها ستتمكن من اجتياح المحافظات الجنوبية خلال أسابيع من شن الهجوم عليها، إلا أن أبطال المقاومة الجنوبية سطروا أروع الملاحم البطولية في الذود عن أرضهم ودينهم وعرضهم.

 فعلى الرغم من أن شباب الجنوب حينها لم يكن بحوزتهم سوى السلاح الخفيف ويفتقرون للذخيرة الكافية، مقابل الترسانة العسكرية والحربية الضخمة والعناصر المدربة، إلا أن ذلك لم يمنع شباب الجنوب من الوقوف في وجه تلك المليشيات الغازية والتصدي لهجومهم بمعنويات عالية وتنفيذ الهجوم على مواقعهم وتكبيدهم الكثير من الخسائر البشرية والمادية، مما دعا ذلك بالمليشيات إلى الرد على تلك الهجمات من خلال قصف المدن والقرى في المحافظات الجنوبية لمحاولة إرغام المقاومة الجنوبية على الاستسلام.

شارك محمد فيصل العولقي في عملية «السهم الذهبي» بدعم وإسناد دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، فتم حينها تحرير محافظات عدن ولحج وأبين، وانطلق شباب الجنوب بعد ذلك إلى المخا لمطاردة العدو الحوثي، وفي إحدى المعارك الطاحنة هناك استشهد محمد فيصل العولقي بتاريخ  11/2/2017م، رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى