بطولة انكلترا: فوز خامس توالياً لليفربول وتشلسي ومطاردة من مانشستر سيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 تابع تشلسي وليفربول بدايتهما الرائعة وفرض مانشستر سيتي حامل اللقب واقعيته على فولهام أمس السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .. وأكد ليفربول أنه مرشح قوي لإحراز لقبه الأول منذ 1990 ، بعد عودة رجال المدرب الألماني يورجن كلوب ، فائزين في مباراتهم الخامسة توالياً على مضيفهم اللندني القوي توتنهام 2-1 في ملعب ويمبلي.

 * ونجح تشلسي تحت إشراف مدربه الجديد الإيطالي ماوريتيسو ساري، في حصد فوزه الخامس على حساب الويلزي كارديف سيتي 4-1 ، بفضل ثلاثية حملت توقيع النجم البلجيكي أدين هازار، ليخطف الصدارة بفارق الأهداف عن ليفربول.
 * وبقي مانشستر سيتي على بعد نقطتين من حصاني الصدارة ، بعد فوزه السهل على ضيفه فولهام ، بأهداف الالماني لوروا سانيه والإسباني دافيد سيلفا والإنجليزي رحيم ستيرلينج.

 وكان فوز ليفربول الأول على أرض توتتهام في أربع محاولات مؤشراً بارزاً إلى التقدم الذي وصل إليه الفريق الأحمر مع مدربه الألماني ، خصوصاً بعد تلقيهم خسارة موجعة الموسم الماضي في ويمبلي 1-4.

 * ودفع توتنهام سبيرز ثمناً كبيراً لغياب قائده حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس بداعي الإصابة ، إذ أفلت بديله الهولندي ميشال فورم الكرة قبل 6 دقائق من الاستراحة فلعب الهولندي جورجينيو فينالدوم رأسية فوق الدفاع هزت الشباك (39) .. وطرق البرازيلي روبرتو فيرمينو باب مرمى توتنهام مرة ثانية في مطلع الشوط الثاني (54).

 لكن ليفربول تعرض للضغط في الدقائق الأخيرة ، وتلقى هدف تقليص الفارق عبر الأرجنتيني البديل إريك لاميلا (90).
 * وبقي المان سيتي حامل اللقب على مقربة من الصدارة ، بعد فوزه الصريح أمس على فولهام 3-صفر ..

وبعد لمحة ذكية من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، تابع الألماني الشاب الكرة في المرمى مفتتحاً التسجيل (2) ، قبل أن يسجل الإسباني دافيد سيلفا هدفه الخمسين (21) ويحسم الدولي رحيم ستيرلينغج الثلاثية (47).
تشيلسي
تشيلسي

 * وبرغم البداية المتعثرة لتشلسي أمام ضيفه كارديف سيتي ، الذي افتتح التسجيل عن طريق المدافع العاجي سول بامبا (16) على ملعب ملعب ستامفورد بريدج ، كان للنجم البلجيكي هازار رأي آخر ، فسجل ثلاثية في الدقائق 37 و44 و80 من ركلة جزاء .. وأنهى الجناح البرازيلي ويليان المهرجان بهدف رابع للفريق الأزرق كان الأجمل في المواجهة بتسديدة رائعة من حدود المنطقة (83).

 * وقلص مانشستر يونايتد أكثر الضغط عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ، عندما ألحق الخسارة الأولى بمفاجأة بداية الموسم مضيفه واتفورد 2-1 .. وفي غضون 3 دقائق في الشوط الأول تقدم يونايتد عبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (35) والمدافع كريس سمولينج (38) ، قبل أن يقلص أندري جراي الفارق منتصف الشوط الثاني (65) ، ليحقق الشياطين الحمر فوزهم الثالث مقابل خسارتين.

 * وحقق فريق أرسنال فوزه الثالث توالياً بعد خسارتين إفتتاحيتين على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 مرتقياً إلى المركز السابع.
 * وسجل العاجي ويلفريد زاها هدفاً جميلاً (38) منح كريستال بالاس فوزه الثاني ، على أرض هادرسفيلد.

 * أما فريق بورنموث ففاز بأربعة أهداف على ضيفه ليستر سيتي مقابل هدفين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى