بطولة إسبانيا: فوز رابع لبرشلونة وسقوط ريال مدريد في فخ التعادل

> سان سباستيان (إسبانيا) «الأيام» أ ف ب

>  حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الرابع توالياً في الدوري الإسباني ، بتغلبه على مضيفه الباسكي ريال سوسيداد 2-1 مساء أمس السبت ، بعد مباراة تقدم فيها الفريق الباسكي في الشوط الأول.
 ومضى برشلونة في تعزيز بدايته في الدوري الحالي محققاً العلامة الكاملة ، بعد فوزه على كل من آلافيس بثلاثية وبلد الوليد بهدف ثم تدميره هويسكا الطري العود 8-2.

 وافتتح المدافع أريتز الوستوندو التسجيل لأصحاب الأرض بكرة من تسديدة مباشرة بيسراه من داخل المنطقة متوسطة الارتفاع من زاوية ضيقة ، فارتطمت الكرة بالقائم الايمن لمرمى الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيغن وارتدت إلى داخل شباكه ، بعدما حضرها له برأسه زميله المدافع المكسيكي هيكتور مورينو (12).

 ودفع مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو في بداية الشوط الثاني ، بدلاً من البرتغالي نيلسون سيميدو لزيادة الضغط الهجومي في منطقة الفريق الباسكي.

 وبعد حصار محكم، نجح الأوروجواياني لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة اثر معمعة داخل المنطقة (63) بعد إخفاق حارس مرمى فريق ريال سوسيداد الأرجنتيني خيرونيمو رولي في تشتيت الكرة من محاولتين اثر ركلة ركنية.
 وبعد ثلاث دقائق سجل الفرنسي عثمان ديمبيلي هدف التقدم لبرشلونة من كرة سددها من قرب علامة الجزاء (66) اثر ضربة ركنية لم يتعامل معها مدافعو الفريق الباسكي في شكل حاسم.

 * وتعثر ريال مدريد للمرة الأولى هذا الموسم بتعادله مع مضيفه أتلتيكو بلباو 1-1 ، ليتخلف بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب .. ولم ينجح لاعبو المدرب جولن لوبيتيجي في قلب الطاولة على مضيفيهم الباسكيين في الشوط الثاني ، على الرغم من نجاح المدرب في تبديلاته التكتيكية ، وبالتالي لم يتمكن الفريق الملكي من فض الأمور مع مضيفه الباسكي بعدما تعادلا مرتين الموسم الماضي سلباً في مرحلة الذهاب على ملعب "سان ماميس" وإيجابا 1-1 إيابا في "سانتياجو برنابيو".
ريال مدريد
ريال مدريد

 * ويستقبل ريال مدريد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة روما الإيطالي الاربعاء 19 سبتمبر في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 * ولم يتمكن أتلتيكو مدريد من تصحيح بدايته المتعثرة في الدوري إذ تعادل  مع ضيفه أيبار 1-1 ، ليحقق نقطته الخامسة فقط في أربع مباريات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى