وزير التربية يعلق الالتزام بالزي المدرسي

> عدن «الأيام» خاص

>
 قال وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس إن وزارته أقرت تعليق الالتزام بالزي المدرسي، موضحا أن القرار تماشيا مع الظروف المعيشية الحالية في البلاد.

وعصف انهيار العملة المحلية (الريال) خلال الأسابيع الماضية بالأوضاع المعيشية في البلاد وزاد من موجة الغلاء وارتفاع اسعار السلع والمواد الأساسية ومنها الملابس الدراسية التي جاءت مع انطلاق العام الدراسي الجديد قبل أيام.

وأمس السبت وزعت إدارة الإعلام التربوي التابعة للوزارة تصريحا صحفيا للوزير لملس جاء فيه «استجابة لمعاناة المواطنين ولتخفيف العبء عن كاهلهم بشراء الملابس المدرسية، فإننا سنصدر تعميما لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات بتعليق الالتزام بالزي المدرسي حتى تتحسن الأوضاع المعيشية».

وأضاف وزير التربية قائلا: «إننا سنعمل حتى تستمر العملية التعليمية ولن ندع للوضع المعيشي الصعب والغلاء فرصة كي يحرم أبناءنا الطلاب من حقهم في التعليم».

ولكن قرار وزير التربية يواجه في الوقت نفسه دعوات لعصيان مدني واحتجاجات شعبية واسعة ضد الحكومة على خلفية انهيار العملة وعلى رغم من دعوات الى عدم إدخال الجانب التعليمي في الاضطرابات إلا أن الدعوات الى اغلاق المدارس خاصة مع إضراب المعلمين تلقى استجابة بعدم التوجه الى الدراسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى