عمالقة الجنوب يواصلون تقدمهم بالحديدة ويسيطرون على محيط كيلو 16

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 تواصل قوات العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة تقدمها في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وتمكنت أمس السبت من السيطرة على مواقع جديدة.

وقال ركن عمليات ألوية العمالقة الجنوبية العقيد أحمد قايد الصبيحي إن "ألوية العمالقة والقوات المشتركة تمكنت من السيطرة على جميع المناطق المحيطة بكيلو 16 وتقدمت باتجاه جامعة الحديدة، وتوغلت فيما بعد في كيلو 16".

وأضاف في تصريح لموقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" إن "القوات أصبحت تحاصر الحوثيين من جهة الشرق والغرب والجنوب، ولم يتبق للحوثيين إلا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف القادم من المحويت وحجة وصولًا إلى حرض".
وأشار إلى أن "الحوثيين يعيشون حالة ارتباك ورعب وانشقاقات كبيرة في صفوفهم بعد مقتل العشرات من قياداتهم خلال الأيام الماضية".

وأكد الصبيحي مصرع وإصابة المئات من الحوثيين جراء المعارك مع قوات ألوية العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة.
ولفت إلى أن العشرات من الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 عاما الى 16 عاما، زج بهم الحوثيون في المعارك.

ودعا الصبيحي الأهالي إلى عدم الزج بأبنائهم في معارك الحوثيين، مؤكداً أن "الحوثيين يجعلون الأطفال دروعا بشرية، ويزجون بهم في الصفوف الأمامية أثناء المعارك كطعم".
وطالب الأهالي في المحافظات التي لازالت تحت سيطرة الحوثيين بسحب أبنائهم من جبهات القتال مع الحوثيين، وإبعادهم عن محارق الموت.

ولفت إلى أن هناك المئات من الأسرى من الأطفال المغرر بهم زج بهم الحوثيون في الجبهات بعد اختطافهم من المدارس أو إجبار أسرهم على الدفع بأولادهم للقتال ضمن صفوفهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى