لحج: مظاهرة غاضبة على فساد الحكومة وتدهور العملة بطورالباحة

> طور الباحة «الأيام» عنتر الصبيحي

>
 شهدت مدينة طور الباحة، إحدى أكبر مديريات محافظة لحج، أمس الأحد مظاهرة شعبية حاشدة جاب فيها المتظاهرون شوارع المدينة، حيث رددوا شعارات رافضة لأداء الحكومة وسياسات الفشل الاقتصادي التي أدت إلى تدهور قيمة العملة المحلية أمام الدولار والعملات النقدية الخارجية الأخرى، وسببت ارتفاعا جنونيا في أسعار المواد الغذائية.

وقال الإعلامي فوزي الصبيحي في حديثة لـ«الأيام» إن هذه المظاهرة تأتي استجابة للدعوة التي أطلقها المجلس الانتقالي بالمديرية للتصعيد ضد حكومة الفساد. 

وأصدر المتظاهرون بيانا أكدوا فيه رفضهم لسياسة التجويع والإذلال وحرب الخدمات التي تنتهجها حكومة الشرعية ضد الشعب في الجنوب.  

وشدد البيان على استمرار التصعيد الثوري المنظم لثورة الجياع حتى إسقاط الحكومة، مشددين على رفضهم لفكرة الدولة الاتحادية والستة الأقاليم، وأن هدف الشعب الجنوبي الأسمى هو استعادة الدولة الجنوبية، وهو خيار لا رجعة عنه. 

وتظاهرة طور الباحة استمرار للاحتجاجات الشعبية التي انطلقت خلال الأسبوعين الماضيين ضد تردي الأوضاع المعيشية التي تعصف بالبلاد إثر هبوط العملة المحلية إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي تسبب في انزلاق حال المواطن إلى الأسوأ مع استمرار الحرب منذ 4 أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى