شركة عدن للمرطبات توقف أعمالها بلحج

> العند «الأيام» هشام عطيري

>  قررت شركة عدن للمرطبات والصناعة المحدودة "كوكاكولا" الكائنة بمنطقة العند بمحافظة لحج إغلاق المصنع ومكاتبها في المحافظة حتى إشعار آخر، ومنح كافة موظفيها وعمالها إجازات وتسريح العمالة غير الضرورية لديها، حفاضا على أرواحهم.
وجاء قرار إغلاق الشركة ومكاتبها بحسب مذكرة رفعتها الشركة، أمس الثلاثاء، إلى محافظ لحج، وحصلت عليها «الأيام»، نتيجة التهديدات المتواصلة من قبل بعض المجاميع المسلحة.

وقالت الشركة في مذكرتها المرفوعة للقيادة السلطة المحلية: "إنها عملت في أسوأ الظروف رغم الصعوبات التي تواجهها من كل النواحي في ظل الأوضاع الراهنة، ووصلت إلى مرحلة رفض ما تتعرض له من تهديدات لابتزاز الشركة تحت أي ظرف وتهديد أرواح موظفيها".

وأضافت الشركة في مذكرتها: "بأنها سوف ستقوم بتحريك دعوى قضائية ضد الجهة التي تسببت بخسائر كبيرة لها، وتحملها كافة الخسائر التي أصابت المصنع، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية لضمان حق الشركة مع إشعار كافة وكلائها وموظفيها بإيقاف عملياتها ابتداء من اليوم الثلاثاء (أمس) لحين توفير الحماية اللازمة للشركة وتحسن الوضع الأمني بمنطقة العند بما يضمن عدم تكرار مثل هذا العمل".

ويعد إغلاق مصنع شركة عدن للمرطبات والصناعة المحدودة هي الواقعة الأولى التي تشهدها المحافظة، والتي قد تخلف اضرارا كارثية  في مجال الاستثمار وخروج العشرات من العاملين إلى رصيف البطالة.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى