بطاقة حمراء ودموع لرونالدو والريال يبدأ حملة الدفاع عن ألقابه بقوة

> فالنسيا دي الكنتارا (إسبانيا) «الأيام» أ ف ب

>
 كانت عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس الأربعاء الى الملاعب الإسبانية مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي قصيرة جداً وامتدت لـ 29 دقيقة فقط حيث حصل على بطاقة حمراء رافقتها الدموع في المواجهة التي فاز فيها على فالنسيا 2-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

 ورفع الحكم الألماني فيليكس بريتش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثلاثة ألقاب متتالية في المسابقة الاوروبية قبل انتقاله في الصيف الى يوفنتوس مقابل أكثر من 100 مليون يورو، بعد اشتباك مع الكولومبي جايسون مورييو.

 ويبدو أن رونالدو وجه ركلة خفيفة لمدافع فالنسيا عندما طلب الكرة وهو يتهيأ لدخول المنطقة فأسقطه أرضاً، ثم رد بعنف على احتجاجات منافسه فكانت الحمراء من نصيبه.
 واستقبل رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بحركات كبيرة من الغضب وعدم الفهم لما حصل قبل أن يغادر الملعب وهو يبكي.

 وتعتبر البداية سيئة لرونالدو مع يوفنتوس الذي انتقل الى صفوفه بهدف معلن هو مساعدته على إحراز لقب المسابقة الاوروبية الأهم والتي فاز فيها مرتين فقط (1985 و1996) .. وهي البطاقة الحمراء الـ 11 في مسيرة أفضل هداف لدوري أبطال اوروبا (121 هدفا) .. أما حالة الطرد الاخيرة فكانت في اغسطس 2017 بعد نيله بطاقتين صفراوين في الكأس السوبر الأسبانية ضد برشلونة على ملعب الاخير كامب نو (1-3) لخلع قميصه بعد تسجيله هدفا ، ثم عندما تصنع السقوط للحصول على ركلة جزاء ، ما أدى به الى دفع أحد الحكام فأوقف لخمس مباريات.

 وتأتي هذه البطاقة بعد أيام قليلة من تسجيل رونالدو أول هدفين له في الدوري في رابع مباراة مع يوفنتوس الأحد الماضي في مرمى ضيفه ساسوولو (2-1)، الامر الذي اعتبر بمثابة انطلاقة للنجم البرتغالي مع فريق "السيدة العجوز" .. وأشرك المدرب ماسيميليانو اليجري منذ البداية رونالدو الى جانب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ، وترك الأرجنتيني باولو ديبالا على مقاعد الاحتياط ، في حين دفع مدرب فالنسيا مارسيلينو غارسيا تورال بهداف الفريق الدولي البلجيكي ميتشي باتشواي.

 * على ملعب ميستايا، سيطر يوفنتوس بشكل كبير على المجريات وكانت محاولة أولى لرونالدو اثر تمريرة عرضية من فيديريكو برنارديسكي مرت بجانب القائم الأيمن (10)، ثم تمريرة من البرتغالي من الجهة اليمنى الى ماندزوكيتش على بعد أمتار من المرمى المشرع أمامه أطاح بها بعيدا (11).
يوفي
يوفي

 وتكرر السيناريو بتمريرة من برنارديسكي من الجهة اليسرى  إلى الألماني سامي خضيرة تابعها بعيدا عن الخشبات (17)، وبعد خروج رونالدو لم يتأثر يوفنتوس وحصل البرتغالي ألآخر جواو كانسيلو على ركلة جزاء اثر تعرضه للخشونة ، من قبل قائد فالنسيا دانيال باريخو نفذها البوسني ميراليم بيانيتش بنجاح مفتتحا التسجيل (45).

 وفي الشوط الثاني، أضاف بيانيتش هدفا ثانيا من ركلة جزاء ثانية حصل عليها ليوناردو بونوتشي اثر إعاقته من مورييو (51).
 * وفي مباراة ثانية، أسكت المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الانكليزي جوزيه مورينيو منتقديه بفوز على مضيفه يونج بويز السويسري ، أضعف حلقات المجموعة بثلاثية بيضاء للفرنسيين بول بوجبا وأنطوني مارسيال.
مان نشستر
مان نشستر

 * واستهل ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن ألقابه الثلاثة الاخيرة بقوة عندما تغلب على ضيفه روما الايطالي 3-صفر في مدريد .. وسجل إيسكو (45) والويلزي جاريث بيل (58) والدومينيكاني ماريانو دياز (90+2) الاهداف.
 وبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة توالياً ، والرابعة عشرة في تاريخه ، بفوز مستحق.

 * وفي المجموعة ذاتها ، أهدر فيكتوريا بلزن التشيكي فوزاً في المتناول ، وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2.
 * وسقط مانشستر سيتي الإنكليزي في عقر داره أمام ضيفه ليون الفرنسي 1-2 ، فيما خطف شاختار دانييتسك الأوكراني تعادلا ثمينا 2-2 من ضيفه هوفنهايم الألماني الذي تقدم مرتين.
ستي
ستي

 * وأكرم أياكس أمستردام الهولندي وفادة ضيفه أيك أثينا اليوناني بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.
 * وحقق بايرن ميونخ الفوز على بنفيكا بنتيجة (2-0) ، تقدم روبيرت ليفاندوفيسكي لصالح الفريق الضيف في الدقيقة 10، ثم ضاعف ريناتو سانشيز النتيجة في الدقيقة 54 .. وبتلك النتيجة يحتل البايرن المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أياكس ، فيما يظل رصيد بنفيكا بدون نقاط في المركز الثالث.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى