قـصـة شهـيـد "عبدالرحمن محمد ناصر" (شبل يافع المقدام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عبدالرحمن محمد ناصر من أبناء مديرية يهر في يافع، لم يثنه صغر سنه عن حمل السلاح للدفاع عن الدين والعرض والأرض، فلبى نداء الواجب بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

عرف الشبل عبدالحمن بحسن خلقه وشجاعته وإقدامه، حمل سلاحه والتحق بشباب المقاومة الجنوبية الذين رصوا صفوفهم لمواجهة العدوان، وشارك في العديد من الجبهات حاملا سلاحه وجعبته يتنقل بين الجبهات في الصفوف الأمامية في المواجهات، وكان يقاتل قتال الأبطال، واستبسل في ميدان الشرف وسطر أروع البطولات مع زملائه، كما شارك في هجمات مباغتة على مواقع تمركز المليشيات الغازية والتي كانت تتكلل بالنجاح.

 صال البطل عبدالرحمن محمد ناصر وجال في الجبهات وكأنه ذو خبرة، فكان يحمل قلب أسد، وكان محل إعجاب القيادات الميدانية في الجبهات الذين كانوا يشعرون بالخوف عليه لصغر سنه إلا أن حماسه كان أقوى بكثير وجعله يتقدم الصفوف الأمامية دائما.
وفي جبهة سيلة بله كان مع رفاقه يسطرون أروع الملاحم البطولية ويلقنون العدو دروسا لن ينساها، فقد شنوا هجمات ليلية متسللين على المواقع التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية الغاشمة، وتمكنوا من قتل العديد من أفراد المليشيات وإعطاب آلياتهم وأسر عدد منهم وزرع الرعب في قلوبهم، فقد حاولت المليشيات الانتقام من المقاومة الجنوبية فقامت بقصف القرى المجاورة بالسلاح الثقيل والمتوسط.

 وفي إحدى المعارك في جبهة بله بتاريخ 11/6 / 2015م سقط الشبل عبدالرحمن محمد ناصر اليافعي شهيدا لتروي دماؤه الزكية أرض الجنوب الطاهرة، دفاعا عن الدين والعرض والأرض.. تمنى الشهادة فنالها، رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى