نقابة المهن الطبية عدن تدعو لإضراب تدريجي ومفتوح

> عدن «الأيام» خاص

>
 دعت النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بعدن جميع العاملين في قطاع الخدمات الصحية في العاصمة عدن إلى الاستعداد التام لتنفيذ الإضراب التدريجي والمفتوح في جميع المرافق الصحية، اعتبارا من الأول من أكتوبر القادم، وحتى إشعار آخر.

وقالت النقابة، في بيان سمته "بيان نقابي هام"، وتلقت «الأيام» نسخه منه، أمس الجمعة: "إن الاجتماع الطارئ الذي عُقد أمس الأول بعدن ناقش جملة من القضايا والمطالب المشروعة المرتبطة بالعمل والعاملين، والتي أصبحت ضرورة ملحة من أجل الحصول عليها بعد أن ذاقت الأمرين، أولها الفساد المستشري الذي نال النصيب الأكبر على حساب العاملين والمواطنين في البلاد، هذا جانب، ومن جانب آخر الغلاء الفظيع والفاحش الذي أرهق الجموع الكبيرة من العاملين في قطاع الخدمات الصحية بعدن وأصبح العامل لا حول ولا قوة له إلا بالله".

وأشار البيان إلى أن قيادة النقابة "وكجهة تقع على مسئوليتنا حقوق العاملين نطالب جهات الاختصاص الحكومية بضرورة تنفيذ هذه المطالب، والتي تتمثل في زيادة الرواتب والأجور بواقع 100 %، والعمل على استيعاب وتوظيف جميع المتعاقدين والمتطوعين في جميع المرافق الصحية بعدن بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى تطبيق ما اتفق عليه مسبقا على ضرورة العلاج المجاني للعاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى".

وأكدت النقابة في بيانها أن "الأول من أكتوبر القادم سيتم فيه البدء برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام، وبعدها يبدأ اعتصام لمدة ثلاثة أيام لمدة ساعة، من التاسعة حتى العاشرة صباحا، وبعدها يبدأ الإضراب المفتوح".

وأشار بيان النقابة إلى أنه يستثنى من الإضراب أقسام "الحوادث، والطوارئ، والإنعاش، والعمليات المستعجلة، وإنقاذ حياة المرضى من المواطنين وحملات التطعيم".
ودعت النقابة، في ختام البيان، باقي النقابات في الخدمات الصحية للتضامن معها، وترتيب لقاء مشترك يضم الجميع من أجل الصالح العام للعاملين والموظفين.

وقال البيان إن "العاملين في قطاع الخدمات الصحية هم أول من يستحق تنفيذ كل طلباتهم بحكم عملهم الإنساني وتعرضهم لعدة أمراض وعدوى من جراء ملامستهم للمرضى ونقلها إلى منازلهم من خلال تقديمهم للخدمات الإنسانية لمواطنينا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى